المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غضب بين وكلاء "أوبر" بسبب التقنين

السبت 15/أبريل/2017 - 09:18 م
مي جمعة
طباعة
قال جرجس عياد صاحب توكيل لشركة "أوبر"، إن تقنين الشركة جاء بناء على تقنين "التوك توك"، ومواقف الميكروباصات للحد من الحوادث التي بلغت مستوى كبير خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن وكلاء أوبر فوجئوا أن القانون يضمهم أيضًا.

وأضاف "جرجس" - خلال تصريحاته لـ "المواطن" - قائلًا: "حرام عليهم يخلونا مع واحد سواق "توك توك" مش فاهم يعني إيه سواقة، يقننوا زينا، احنا كده هيتخرب بيتنا، عشان فى ناس كتير بتدفع أقساط على عربيات شغالة بيها فى الشركة."

ومن جانبه، قال أحمد توفيق مدير تنفيذي في شركة "عرب ويت" ووكيل "أوبر وكريم" في الأسكندريه، إن تطبيق فكرة أوبر ساعد الكثير من سائقي قطاع السياحة في العمل، خاصة أن 15 ألف سائق يعملون في الشركتين من سائقين السياحة، ونسبة قليلة من سائقي التاكسي الأبيض يعملون بهذا المجال.

وأضاف توفيق، أن صاحب السيارة في أوبر وكريم مسؤول عن أي مشاكل تواجه الكابتن خلال العمل، مثل أي سائق للتاكسي الأبيض، وكل ما توفره له الشركة هى ضمان الوصول للعميل من خلال أجهزة التتبع، بعد أخذ قرار من الحكومة بذلك.

وكانت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، قد التقت بإيميل مايكل، نائب رئيس شركة أوبر الأمريكية، خلال زيارته إلى مصر.

وأشارت الوزيرة، خلال اللقاء أن الإجراءات التشريعية والإدارية التي تتخذها الحكومة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، مؤكدة، الاهتمام الذي توليه الحكومة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات.

والجدير بالذكر أن وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قالوا إن مجلس الوزراء شكل لجنة منذ شهرين لبحث تقنين "التوك توك"، وبعض الشركات مثل أوبر وكريم، مشيران إلى أن تلك الشركات تؤدى خدمة متميزة، وأن الدولة يجب أن تستفيد منها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads