المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط "السيسي" خلال أسبوع.. 3 لقاءات خارجية و3 داخلية وقرار جمهوري

الجمعة 21/أبريل/2017 - 09:32 ص
رحاب جمعة
طباعة
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنشاط مكثف خلال الأسبوع المنقضي، حيث تعدد لقاءاته، التي استهلها بلقاء رئيس التحالف الوطني العراقي، وتلاها بزيارة لمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مختتمًا بلقاء وزير البترول المصري، ووزير الدفاع الأمريكي؛ لبحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

يستعرض موقع "المواطن"، نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي.

لقاء رئيس التحالف الوطني العراقي

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوعه الرئاسي، الثلاثاء، باستقبال عمار الحكيم، رئيس التحالف الوطني العراقي، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وخالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، وحضر من الجانب العراقي، عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، بالإضافة إلى سفير العراق بالقاهرة.

تطرق اللقاء، إلى عدد من مجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيزها؛ لمصلحة الشعبين الشقيقين، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لاستمرار التنسيق بين البلدين، والعمل على تطوير العلاقات المتميزة القائمة بينهما.

لقاء وزيري المالية والنقل

في إطار متابعة تبعات القرارات الاقتصادية الحكومية، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عمرو الجارحي وزير المالية، وهشام عرفات، وزير النقل، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

عرض "الجارحي"، خلال الاجتماع، تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه، وأستعرض "عرفات" جهود الارتقاء بمستوى خدمة السكك الحديدية، ووجه الرئيس، بمواصلة جهود الارتقاء بمنظومة النقل والمواصلات، مؤكدًا أهمية إنجاز المشروعات الخاصة بتطوير شبكة الطرق والكباري، والنهوض بقطاع النقل في أسرع وقت، وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة، بما يؤدى إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في هذا المجال.

زيارة مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

كما زار "السيسى"، الأربعاء، مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء؛ لمتابعة عملية تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان على مستوى الجمهورية، حيث كان في استقباله المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين، وكبار العاملين بالجهاز والقائمين على المشروع.

استمع الرئيس، خلال زيارته، شرح رئيس جهاز الإحصاء، عن تفاصيل مشروع التعداد العام وحصر السكان، الذي يتم لأول مرة بشكل إلكتروني، ويهدف لإنشاء أكبر قاعدة بيانات في تاريخ مصر.

عرض رئيس الجهاز، في كلمته، العناصر الرئيسية لعملية التعداد، بما تشمله من بنية تحتية تكنولوجية، اختيار وتدريب العاملين، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التعداد، ثم عرض الدكتور حسين عبدالعزيز، المشرف العام على التعداد، الإجراءات التي يقوم بها العاملون بالجهاز على مستوى الجمهورية، في إطار تنفيذ التعداد، فضلًا عن نتائج المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعداد.

لقاء وزير خارجية إثيوبيا

استقبل الرئيس، الدكتور ورقينه جباييه، وزير خارجية إثيوبيا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير الإثيوبي بالقاهرة، وتم خلال اللقاء، التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم التطرق إلى تطورات ملف سد النهضة، والتباحث حول عدد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

لقاء أسرة شهيد الجيش

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، أسرة شهيد القوات المسلحة، المقدم أحمد صلاح الدين مالك، الذي استشهد خلال عملية مداهمة على عناصر إرهابية في سيناء، الشهر الماضي.

الموافقة على منحة من الوكالة الفرنسية

قرر الرئيس السيسي، الخميس، الموافقة على منحة مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية، إلى حكومة المصرية، ممثلة في سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بقيمة مليون يورو، وذلك بناء على طلبها، وبعد موافقة مجلس النواب.

تهدف المنحة، تمويل الدراسات والخدمات الاستشارية في القطاعات التنموية.

لقاء وزير البترول والثروة المعدنية

اجتمع الرئيس السيسي، برئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واستعرض وزير البترول، خلال الاجتماع، الجهود التي تقوم بها الوزارة؛ لتطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية، مشيرًا إلى اتخاذ خطوات تنفيذية؛ لتحسين كفاءة الأداء في مختلف أنشطة القطاع، وتطوير عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج؛ لرفع إنتاجية الحقول، والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، وخلال الاجتماع، وجه "السيسي"، بسرعة تنمية اكتشافات الغاز الأخيرة، والإسراع في عملية الإنتاج.

لقاء وزير الدفاع الأمريكي

استقبل الرئيس السيسي، وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للشئون الإستراتيجية، وستيفن بيكروفت، السفير الأمريكي بالقاهرة.

وطالب "السيسي"، خلال اللقاء، بوقفة حاسمة ضد الدول الداعمة للإرهاب، ووقف تمويله، واستكمال مباحثات تعزيز التعاون العسكري، فيما أشاد "ماتيس"، بجهود مصر في استقرار الشرق الأوسط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads