المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير العدل الأسبق: مايحدث في مصر نتيجة تابعيات الثوارات

الأربعاء 10/مايو/2017 - 11:22 ص
شيماء الدالي
طباعة
قال المستشار محمد الجندي، وزير العدل الأسبق، إن الذي يحدث في مصر من فوضى في القيم والأخلاق، ليس فريد من نوعه بل يحدث في الكثير من الدول، وذلك نتيجة تابعيات الثورات التي تصيب البلاد بالخلل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر القومي الرابع للتنوير، الذي تنظمه جامعة الإسكندرية، بمركز المؤتمرات بكلية الطب بحضور عدد من الشخصيات العامة والمفكرين.

وأضاف الجندي "أن الشارع المصري أصبح في فوضى وأصبحت جرائم الاغتصاب مألوفه وزني المحارم في المناطق الشعبية وتحت عبأت الدين وقعت أبشع جرائم الإرهاب والتي ضربت السياحة، وأصبح الفاسد الوظيفي ظاهرة والتصدي لها متراخيًا، وأن الأسرة تخلت عن دورها في تربية أبنائها من أجل جمع المال، وأفتقد الأبناء القدوة في المدرسة، وتأكل الطبقة الوسطى".

وأشارالجندي إلى "أن عودة الانضباط لابد من دعم التقاليد والعادات داخل الأسر وتكديس النماذج الصالحة في المجتمع، واستهجان النماذج السيئة، وأن الأسرة لها دور وأيضا وسائل الإعلام في دعم تلك العادات، يجب لكل مهنة وحرفة ميثاق شرف". 

وأكد على "أن ليس بالقانون إصلاح كل شي فكيف للقانون تعليم رب الأسرة أن يكون قدوة لأبنائه وحق الجار وليس بالقانون إستعادة القيم والأخلاق". 

وعن رئيس فرنسا الجديد، قال: "أنا سعيد بتوليه هذا المنصب وسعيد أكثر عندما قال في أول تصريح له أنه سيعيد الأخلاق لفرنسا وهذا مما يدل على قيمة الأخلاق، وأنني عندما كنت محامي عام حولت 6 قضاة للسجن حتى يكونوا عبرة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads