المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشريك" الذي يحمل تلك الصفات "تجنبيه"

الأربعاء 10/مايو/2017 - 12:36 م
سماح محمود
طباعة
تعد خُطوة اختيار الشريك هي أصعب الخطوات التي تمر على الفتاة، حيث ان اختيار شخص لكِ ومعكِ طوال حياتك أمر ضروري وليس بشىء سهل وهين، وذلك من خلال "اختيار": الشخصية، الأسلوب، التعامل، وصفات صفيرة يجب اختيارها بدقة شديدة، فبين "مرحلة" اكتمال شخصيتك، وكيفية التعامل مع الآخرين، تلك هي المرحلة التى يكتمل نضوجها في البيت الأول للوالدين، حيث "العائلة" ذات الدائرة الصغيرة ؛ لنصل إلى مرحلة أخرى يتسع فيها حجم الدائرة، ومرحلة المعيشة مع شريك الحياة، حيث يصبحن فيها النساء، هن أصحاب البيت والمسؤولات عن تكوين دائرة أخرى صغيرة للأفراد القادمين لتستمر الحياة فى رحلتها الطبيعية.


ولكن هل فكرتِ فى يوم أو قررتِ أن تختاري تلك الشخصية التى تُناسبك ؟ نعرض لكِ من خلال هذا التقرير بعض أنواع من الشخصيات التى يُحظر الزواج منها، بحسب ما أوضح الدكتور "محمد هانى"، استشاري الصحه النفسيه والعلاقات الأسرية.



1_ المُتباهى:

تعتبر صفة التباهى من الصفات غير المحبوبة بكل تأكيد، فهنا يتطلب من المرأة أن تقوم بالتعظيم بشكل دائم للرجل الذى أمامها إلى أن تصل لمرحلة الملل نظرًا للاعتماد على هذه الطريقة فى المُعاملة.

هذا النوع من الشخصيات الذى يظن نفسه" عمر الشريف " فى زمانة ننصحك بالابتعاد عنه نهائيًا لأنها يصل فى نهاية المطاف الى الأنانية.


2_ الحسود:

تعد الشخصية الحسودة، من الشخصيات التى يتشاءم منها الكثير من النساء، نظرًا لما يحدث لهن من مواقف يصعب التعامل معها بشكل عقلى واع، فعندها فقط ستُصابين بحالة من التبلد والذهول.


3_ البخيل:

ينقسم صاحب الشخصية البخيلة الى أكثر من نوع " بخيل المال، العواطف، التعامل بالشكل الجيد، الإهتمام، الرعاية، المشاعر" وغيرها الكثير من الأنواع، وهذه الصفة من الأمور التى يصعب التعامل معها لأنها يُمكن أن تكن نابعة من العوامل الوراثية.


4_ صاحب المواعظ:

إذا كان الشخص يقوم بفعل ما يقوله من مواعظ بشكل دائم ويومى فهذا يكون مقبولا، ولكن إذا وجد تناقض بين القول والفعل، من خلال عدم القيام بنفس ما يقوله دائمًا، هنا لا يُمكن وصف الأمر سوى بأنه شيء مُزعج وسيتسبب فى الشعور بالضيق، وضعف ثقتك بنفسك فيما بعد بسبب الانتقاد الدائم.


5_ الشكاك:

تلك الشخصة من أصعب الشخصيات التى يُمكن التعامل معها لأنه يُمكن أن يصل صاحبها للظن السوء فى أى شيء مهما كان الشخص الذى أمامه أمين وصادق، وفى بعض الأحيان يصل للتسلط بسبب فرضه لآرائه الدائمة، وهنا الأمر يصل لمرحلة خطرة.


6_ البارد:

يُقصد به هو تلك الشخصية غير الغيورة لدرجة تصل للبرود العاطفى، حيث عدم الاهتمام أو الغيرة بأى شكل على من معه، ليس من حيث المظهر الخارجى للأزياء التى ترتديها، وإنما الى الطريقة فى التعامل مع غيره، نظرات الرجال لها، وغيرها الكثير من الأمور التى يتم تجاهلها، أو لا يشعر بها.


7_ المٌهمل:

نظافة الشخص والعناية بنفسة مرآة عاكسة لمدى انتقائه لتفاصيله العامة، فالمرأة يجذبها بكل تأكيد المظهر الأنيق والمُميز، ولكن يُمكننا القول بأن هذه الصفة يُمكن تغييرها من خلال مُشاركته الذوق فى اختياراته وأيضًا الظهور بشكل لائق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads