المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الخامنئي" يهدد بصفع من يحاول خرق القانون في الانتخابات الرئاسية

الخميس 11/مايو/2017 - 12:10 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
حذر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، آية الله علي خامنئي، من اتخاذ أي خطوات، من الممكن أن تكون سببا في عرقلة سير الانتخابات الرئاسية الإيرانية، التي من المقرر انعقادها في 19 من مايو الجاري. بحسب ما ورد في صحيفة "هارتس" الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية.

وترى الصحيفة العبرية، أن السبب وراء تحذيرات الخامنئي الآن، هو أنه يواجه أزمات تتمثل في العديد من المنافسين له، الذين ينتقدونه طوال الوقت ويحاولون إقناع الشعب أنه أخطأ، لكونه يريد أن يعزز من علاقاته مع دول الغرب، في سبيل تخفيف العقوبات الاقتصادية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشيخ إبراهيم رايسي، يعد واحدا من أبرز المنافسين للخامنئي، كما أنه يعد واحدا من أهم الشيوخ المتشددين في سائر إيران.

ونشر الموقع الرسمي لخامنئي، على الإنترنت، نص خطا له يوجهه لكل طبقات وفئات الشعب الإيراني، حيث يؤكد على ضرورة محافظة الشعب كافة على النظام، وأن يلتزموا بالقانون وكافة المعاملات الإسلامية، لأن ذلك في النهاية سيصب في مصلحة البلاد، وسيكون مصدر شرف للجمهورية الإسلامية.

وشدد الخامنئي، في كلمته التي وجهها لشعبه، عبر موقعه الرسمي، أن كل من يخرق القانون، أو يتصرف بطريقة غير أخلاقية، سيضر بمسار الانتخابات، كما أنه يؤدي إلى إلحاق كما من الخسائر التي ستكون وبالا على حال البلاد.

ولم تنس صحيفة "هارتس" إنها عبرية، وأن ولاءها يعود للكيان الإسرائيلي، الذي يعتبر إيران عدوها الأول في المنطقة، وأنها تهدد أمنها واستقرارها، حيث حاولت الصحيفة التأكيد على أن طهران لا تحترم مبادئ حقوق الإنسان، مستشهدة بم حدث في 2009، فحينما احتج العديد من مختلف فئات الشعب الإيراني على نتائج الانتخابات حينها، واندلعت العديد من الاحتجاجات والمظاهرات، قتل العشرات من المواطنين، بجانب حملات الإعتقال.

وشدد آية الله الخامنئي، على أنه سيتم نشر قوات الحرس الجمهوري، في سائر طهران، خلال فترة الانتخابات
؛ من أجل المحافظة على الأمن وعدم زعزعة الاستقرار، وضمان أن لا يخرج أي أحد عن نطاق القانون، لكن يبدو أن "هارتس" محقة بعض الشيء في نظرتها، حيث أكد الخامنئي على أن من سيحاول الخروج عن القواعد التي وضعها، سيلقى "صفعة".

وأكد "خامنئي"، على أنه غير راض، عن الأداء الاقتصادي لـ"روحاني"، قائلا: "يتعين على الحكومة، بذل المزيد من الجهود لمعالجة البطالة، حيث تصل نسبة البطالة بين سكان إيران إلى 12.7% وذلك وفقا للأرقام، التي أصدرها المركز الإحصائي لإيران".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads