المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسلل مصور روسي إلى مكتب البيت الأبيض.. يثير قلق أمريكا

الخميس 11/مايو/2017 - 06:45 م
شريف صفوت
طباعة
تمكن صحفي روسي يعمل في وكالة الأنباء الرسمية لبلاده من حضور لقاء جمع سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي بدونالد ترامب الرئيس الأمريكي، في مكتب البيت الأبيض عن طريق التمويه.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن البيت الأبيض تعرض للخداع، حيث أنه في البداية قيل للمسؤولين الأمريكيين، أن الشخص الروسي يعمل مصورًا خاصًا للافروف، لكن دون إشارة إلى عمله صحفيًا أيضًا في وكالة الأنباء الروسية.

ولم يجر السماح للصحفيين بحضور لقاء ترامب ولافروف، وتم الاقتصار على المصور الخاص للبيت الأبيض، والمصور الخاص "المفترض" للافروف.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية لصحيفة "واشنطن بوست"، أن الجانب الروسي لم يخبر نظيره الأمريكي بوضع الصحفي، كما لم يوضحوا أنه سيبعث بصور إلى وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

وانتقد المسؤول السابق في المخابرات، حضور صحفي روسي للاجتماع في المكتب البيضاوي الذي يحتضن اللقاءات ذات المستوى الكبير، في العادة.

ويتخوف المسؤولون الأمريكيون من احتمال استغلال حضور الصحفي مزودًا بتجهيزات التصوير، لأجل زرع شريحة إلكترونية للتنصت في المكتب البيضاوي.

بينما قال ديفيد كوهن نائب مدير وكالة المخابرات الأمريكية السابق أن السماح لمصور فوتوغرافي روسي بإدخال تجهيزاته إلى المكتب البيضاوي، لم يكن أمرًا في محله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads