المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يكشف أسراراً مخابراتية للروس.. والبيت الأبيض ينفي

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 09:57 ص
رويترز
طباعة
قال مسؤولان أميركيان، إن الرئيس دونالد ترامب كشف عن معلومات سرية للغاية لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن عملية مزمعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، وذلك خلال اجتماعهما الأسبوع الماضي.

أضاف المسؤولان المطلعان على الموقف أن المعلومات التي تم تناقلها خلال الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي والسفير الروسي سيرغي كيسلياك، جاءت عبر حليف للولايات المتحدة في الحرب ضد التنظيم المتشدد.

ومن جهته، نفى البيت الأبيض هذه المزاعم، التي كانت صحيفة «واشنطن بوست» أول من أشار إليها.

وقال مستشار الأمن القومي لترامب إتش.آر ماكمستر إن «القصة التي وردت الليلة ليست صحيحة»، مضيفاً أن «الرجلين استعرضا سلسلة من التهديدات المشتركة منها الطيران المدني».

وأشار إلى أن النقاش لم يتطرق إلى مصادر أو وسائل المخابرات، وأن ترامب «لم يكشف عن أي عمليات عسكرية لم تكن معروفة علانية بالفعل...كنت في القاعة.. لم يحدث».

ونشر البيت الأبيض بياناً من وزير الخارجية ريكس تيلرسون الذي قال إن «الاجتماع ركز على مكافحة الإرهاب، وتمت مناقشة طبيعة التهديدات المحددة لكن لم يتم التحدث عن مصادر أو وسائل أو عمليات عسكرية خارجية» .
وأكدت نائب مستشار الأمن القومي دينا باول أن القصة التي نشرتها صحيفة «واشنطن بوست» لم تكن صحيحة.
وبعدما كشف ترامب عن المعلومات التي قال أحد المسؤولين إنها صدرت بشكل عفوي، اتصل المسؤولون على الفور بالمخابرات المركزية الأميركية و«وكالة الأمن القومي»، وكلاهما لديه اتفاقات مع عدد من أجهزة المخابرات الحليفة وأبلغوهما بما حدث.

وكانت نقلت «واشنطن بوست» عن مسؤول مطلع على الأمر ان «ترامب كان يتفاخر على ما يبدو خلال محادثاته مع المسؤولين الروس في شأن معرفته بالتهديدات الوشيكة وأبلغهما بأنه يتم إطلاعه على معلومات غزيرة كل يوم».

وجاء اجتماع ترامب مع لافروف وكيسلياك في البيت الأبيض بعد يوم من إقالته لمدير «مكتب التحقيقات الاتحادي» جيمس كومي الذي كان يقود تحقيقاً للوكالة في صلات محتملة بين حملة ترامب في انتخابات الرئاسة وبين موسكو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads