المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق عامر يقترح تشكيل مركز مالى عالمى فى العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 09:55 م
شريف صفوت
طباعة
عقد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع رؤساء البنوك بحضور قيادات البنك المركزى، ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية، لمناقشة أهم التطورات والقرارات الاقتصادية التي تعني الجهاز المصرفى.

وقال محافظ البنك المركزى، أن الدور الذي لعبه القطاع المصرفى لتنفيذ القرارات التى اتخذها البنك المركزى فى نوفمبر الماضى كان له بالغ الأثر على استعادة الثقة الكاملة للقطاع المصرفى، الأمر الذي أشادت به كافة الجهات الدولية، خاصة بعد توصل صندوق النقد الدولي إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع مصر لاستكمال المراجعة الأولى فى ظل "تسهيل الصندوق الممدد" وصرف الشريحة الثانية من القرض .

وأكد عامر على قوة وصلابة الجهاز المصرفى المصرى بشهادة خبراء صندوق النقد الدولي، مضيفًا أن بيع بنك باركليز، إلى أكبر بنك مغربى وهو التجاري وفا بنك، والذي له تواجد فى ٣٠ دولة أفريقية، و٦٠ دولة أوروبية، يعكس كبر فرص التوسع والنمو المتاحة فى القطاع المصرفى.

واقترح محافظ البنك المركزى، أن شكل البنوك فى العاصمة الإدارية الجديدة مركز مالى عالمى بناء على توجهات الدولة، واقترح السيد حسن عبد الله، رئيس مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى الدولى، أن يتم إعطاء هذا المركز مميزات استثمارية لجذب البنوك الدولية من خلال وضع تشريعات خاصة له.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية مساندة البنوك للقطاع المتناهى الصغر والصغير والمتوسط، حيث أنه السبيل إلى بناء اقتصاد قوى، والوسيلة الأساسية لدعم معدلات النمو الاقتصادى .

وانتهى الاجتماع بعد سماع المحافظ لآراء رؤساء البنوك فيما تم طرحه من موضوعات للنقاش، ليتم معاودة الاجتماع بصفة دورية فى أقرب فرصة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads