المواطن

عاجل
جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مصر تنعي بمزيد من الحزن والٱسي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه سفارة جمهورية مصر العربية في كازاخستان توفد بعثة قنصلية إلى قيرغيزستان للاطمئنان على الطلاب المصريين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحذير.. توقف عن أكل "السوشي" للأبد

الخميس 18/مايو/2017 - 03:52 م
وكالات
طباعة
نشر الأطباء تقريراً في المجلة الطبية البريطانية "BMJ" يحذرون فيه من أن السوشي أي السمك غير المطهو يحتوي على ديدان طفيلية تسبب آلما شديدا في المعدة والتقيؤ والحمى.  

وأفادت صحيفة "الإنديبندنت" أن الأطباء عالجوا مريضاً (32 عاماً) في البرتغال يعاني من أعراض خطيرة وصعبة التشخيص وبعد معاينته وسؤاله عن وضعه الصحي والأطعمة التي تناولها مؤخراً، أكد المريض أن الأعراض ظهرت عنده بعد تناوله السوشي.

واستخدم الأطباء تقنية التنظير الداخلي المزودة بكاميرا لفحص معدته ووجدوا يرقات تنتمي للديدان الطفيلية قي بطانة أمعائه تعرف ب(Anisakiasis) وهي طفيليات تنتقل عن طريق تناول لحوم الأسماك والمأكولات البحرية النيئة. ومن جراء هذه الديدان كان يعاني من ألم حاد تحت قفصه الصدري ومن التقيؤ وإرتفاع في درجة حرارته لمدة أسبوع. وبعد إستئصال هذه الديدان تعافى المريض وزالت الأعراض التي كان يعاني منها مسبقاً.

وأكد الأطباء في التقرير "أن أغلبية هذه الحالات موجودة في اليابان بسبب الإقبال الكبير على أكل السوشي، إلا أنها بدأت تنتشر في الغرب أيضاً".

وأشاروا أيضاً  إلى أن أعراض الجهاز الهضمي تشمل آلاما في البطن والغثيان والتقيؤ ومضاعفات مثل نزيف الجهاز الهضمي، انسداد الأمعاء، انثقاب الأمعاء والتهاب الصفاق أحياناً ويمكن أن يعاني المرضى من حمى خفيفة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads