المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوفنتوس يحتفظ بلقب كأس إيطاليا... رقم قياسي

الخميس 18/مايو/2017 - 04:03 م
وكالات
طباعة
أحرز نادي جوفنتوس لقبه الثالث على التوالي (رقم قياسي) والثاني عشر في تاريخه في كأس ايطاليا لكرة القدم بعد تغلبه على لاتسيو 2-0، في المباراة النهائية. 

وحسم فريق "السيدة العجوز" النتيجة في الدقائق الـ25 الأولى بتسجيله الهدفين عبر المدافعين البرازيلي داني الفيش (12) وليوناردو بونوتشي (25).

وهو اللقب الأول لجوفنتوس في رحلته لاحراز ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) على غرار مواطنه انتر ميلان، الذي حقق هذا الانجاز عام 2010، تحت اشراف المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويتصدر جوفنتوس ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام روما اقرب منافسيه، الذي حرمه من التتويج بلقبه السادس على التوالي (رقم قياسي)، عندما هزمه 3-1 الاحد الماضي، وتبقى مرحلتان على نهاية الدوري.

ويخوض جوفنتوس ايضاً نهائي دوري ابطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني في الثالث من يونيو المقبل.

وقدم فريق المدير الفني ماسيميليانو اليغري عروضاً رائعة محلياً واوروبياً هذا الموسم، فاخرج برشلونة الاسباني من ربع نهائي البطولة الاوروبية، ثم موناكو الفرنسي من نصف النهائي، وتصدر بفارق مريح ترتيب الدوري المحلي قبل ان يتعثر في المراحل الثلاث الاخيرة، ففضلاً عن خسارته امام روما، كان تعادل مع اتالانتا وتورينو، ما ادى الى تقليص الفارق الكبير الذي كان يفصله عن اقرب منافسيه.

وسيضمن جوفنتوس لقب الدوري في حال فوزه السبت على كروتوني المتواضع في تورينو.

في المقابل، فشل لاتسيو في احراز اللقب على الرغم من بلوغه المباراة النهائية للكأس للمرة الثالثة في خمسة مواسم والتاسعة في تاريخه المتضمن ستة ألقاب، آخرها عام 2013 على حساب "جاره" روما.

وتخطى جوفنتوس في نصف النهائي غريمه نابولي (3-1 و2-3)، فيما تأهل لاتسيو على حساب روما (2-0 و2-3).

واشرك اليغري المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا أساسياً بعد ابقائه احتياطياً امام روما، كما دفع بلاعب الوسط الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد تعافيه من اصابة في الظهر.

وكان مقرراً ان يقام النهائي في 2 يونيو المقبل، بيد أن تأهل جوفنتوس الى نهائي دوري ابطال اوروبا المقرر في اليوم التالي، دفع الاتحاد الايطالي الى تقديم موعده الى أمس الاربعاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads