المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. مؤتمر دولي بشأن القدس بعد 50 عامًا من الاحتلال

السبت 20/مايو/2017 - 11:05 م
وكالات
طباعة
تعقد لجنة القدس في القائمة المشتركة بالكنيست، وجامعة القدس، غدا، المؤتمر الدولي بعنوان "مدينة القدس بعد خمسين عاما من الاحتلال الاسرائيلي- وآفاق مستقبلية"، بمدينة القدس المحتلة، بمناسبة مرور 10 عاما على احتلال المدينة.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف وتوثيق جوانب وأوضاع معينة في القدس المحتلة، بعد 50 عاما من الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تسليط الضوء على قضايا رئيسة ذات أهمية إستراتيجية لمستقبل المدينة في المدى القريب، والمتوسط، والبعيد، واستكشاف التحديات والفرص المتعلقة بالاستراتيجيات الفلسطينية للصمود والمقاومة، وتزويد القيادة الفلسطينية بأوراق سياسات أو توصيات تحدد التهديدات وسبل مواجهتها.

وقال رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة الدكتور أحمد الطيبي، إن هذا المؤتمر الدولي المهم يأتي ليسلط الأضواء بعد 50 عاما من الاحتلال، على كل مناحي الحياة للقدس والمقدسيين، وليؤكد أن القدس محتلة، ومن جهة أخرى فإن مشاركة السياسيين والأكاديميين والباحثين والضيوف، لا بد أن تؤدي في نهاية أعمال المؤتمر للخروج بتوصيات ونتائج تصب في صالح القدس وأهلها.

وأوضح الطيبي أنه المؤتمر الأكبر بشأن القدس الذي تنظمه لجنة القدس في القائمة المشتركة، بالتعاون مع صرح أكاديمي مميز هو جامعة القدس، عبر رئيسها الدكتور عماد أبوكشك وطاقمها الأكاديمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads