المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشعراوي: مسح شامل لتحليل فيروس سي للمرضى والمواطنين بالقرى مجانًا

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 05:56 م
أحمد نصري
طباعة
وافق الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على قيام مديرية الشئون الصحية بالمحافظة ،وبالتنسيق مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني بإجراء مسح شامل لتحليل فيروس سي، للمرضى والمواطنين بالقرى والمراكز على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ فى بيان له ، أن الفحص يشمل المواطنين اكثر من 18 عام ولم يسبق لهم العلاج أو التحليل على نفقه الدولة، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا المسح يأتي في اطار التعاون مع وزارة الصحة ،وتطبيقا لما جاء من تعليمات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وأكد الشعراوي، أن تنظيم مثل هذه الحملات المجانية، يستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، ويتيح الفرصة للإطمئنان على أنفسهم وكذا سرعة التجاوب والتعامل مع المرض ،حين يكتشف أحدهم إصابته وتلقى العلاج اللازم.

ووجه المحافظ، لاتخاذ كافة الاجراءات المالية والإدارية والقانونية، للبدء في التنفيذ في جميع مراكز المحافظة، مؤكدا على أهمية أن تحقق الحملة أهدافها ،حرصا على صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

وأشاد محافظ الدقهلية، بجهود قطاع الصحة بالدقهلية والقائمين عليه ومؤسسات المجتمع المدني ،لما يقدمونه من خدمات لمواطني الدقهلية.

جاءت تصريحات المحافظ، عقب اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، حول أن إحدي الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة، لتوريد أدوية علاج فيروس "سي" ديكلانزت، وسوفالدى، ستقوم بإجراء الفحوصات للمرضى بجميع القرى والمراكز بنطاق المحافظة و تتكفل بمصاريف الفحوصات " اليزا " مع إحدى المعامل الخاصة.

من ناحية أخرى أعلن محافظ الدقهلية، عن غلق 289 منشآت غذائية بنطاق الدقهلية، لوجود خطر داهم وعدم وجود تراخيص ونقص اشتراطات وإعدام 28576 كيلو أغذية متنوعة، وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية .


وأضاف المحافظ، أنه جرى سحب 1263عينة أغذية متنوعة، وتحرير 351 محضرا، في إطار تكثيف الحملات الميدانية ،لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads