المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بورصة قطر تسجل أدنى مستوياتها خلال 17 شهرًا

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 09:41 م
شريف صفوت
طباعة
هبطت بورصة قطر للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، متضررًة من قطع العلاقات الدبلوماسية مع بعض الدول العربية وإن كانت وتيرة التراجع قد تباطأت.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 1% مسجلًا أدنى مستوياته في 17 شهرًا لتبلغ خسائره 9.7% منذ أن قطعت مصر والسعودية والإمارات العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة أول أمس الإثنين.

وجاء أكثر قليلًا من سدس قيم التداول من مستثمرين خليجيين آخرين، وهو ما يزيد على النسبة المعتادة التي تتراوح بين 5 و10%، بما يشير إلى قيام بعض المستثمرين الخليجيين بتصفية أصول في قطر، كما أظهرت بيانات البورصة أن الصناديق الأجنبية الأخرى تداولت الأسهم بنشاط أيضًا.

وهبط الريا ل القطري لأدنى مستوياته في 11 عامًا إلى 3.65 ريا ل للدولار في السوق الفورية اليوم، بحسب بيانات تومسون رويترز في علامة جديدة على هروب أموال، كما هوى سهم مصرف قطر الإسلامي 8.2% إلى 89 ريا لًا مسجلًا أدنى مستوى إغلاق له منذ يناير 2016 في تداول مكثف.

وانخفض 23 سهمًا آخر اليوم بينما ارتفع 12 سهمًا من بينها سهم فودافون قطر الذي صعد 1.6% إلى 7.74 ريا ل.

وقال أوليفييه بانيس المحلل لدى موديز أن مصرف قطر الإسلامي هو أحد البنوك القطرية الأكثر اعتمادًا على ودائع الدول الخليجية الأخرى التي تشكل ربع ودائعه، بينما أوضح عددًا من مديري الأموال أنه كلما طال أمد الأزمة الدبلوماسية ارتفعت علاوة المخاطر التي يطلبها المستثمرون الأجانب في قطر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads