المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاملون بالكهرباء يهددون بقطع التيار الكهربي بسبب عدم صرف العلاوة

الإثنين 12/يونيو/2017 - 07:27 م
منار سالم
طباعة
أعلن العاملين بالكهرباء تصعيد خطواتهم، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، جاء ذلك عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العاملون بالكهرباء الثلاثاء الماضي للمطالبة في حقهم في صرف العلاوة، خاصة أن اللقاء الذي تم بينهم وبين نائب وزير الكهرباء لم يتم التوصل فيه لحل يرضي جميع الأطراف.

ونشر العاملين بوزارة الكهرباء على صفحة خاصة لهم على موقع التواصل الاجتماعي، أنهم قرروا تصعيد موقفهم لعدة مراحل المرحلة الأولى تبدأ من غد الثلاثاء في السابعة والنصف مساءا عن طريق تخفيف الأحمال لوحدات التوليد لأقل حمل لمدة 5 دقائق على مستوى الجمهورية ويقوم التوزيع بتخفيف الأحمال، خلال 24 ساعة ان لم يتم تنفيذ مطالبهم سينتقلون للمرحلة الثانية.

وأوضح العاملين أن المرحلة الثانية ستكون في السابعة والنصف مساء الخميس المقبل حيث سيتم النزول بأحمال المحطات لأدنى حمل لمدة نصف ساعة، وهدد العاملون أنه في حالة عدم تنفيذ مطالبهم خلال 12 ساعة سينتقلون إلى المرحلة الثالثة.

وذكر العاملون أن المرحلة الثالثة، ستكون يوم السبت 17 يونيو وستبدأ في الثالثة عصر سيتم النزول بأحمال المحطات لأدنى حمل وعدم رفع الأحمال نهائيا حتى تنفيذ مطالبهم وإقالة وزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة جابر الدسوقي وعادل نظمي من النقابة العامة للمرافق.

وأكد العاملون بالكهرباء، أن مطالبهم هى احتساب علاوة الـ10% لعام 2016 طبقا للقانون وصرف كل الفرق التي يؤدي لزيادة البدلات، لافتين ان المادة الخامسة لا تنطبق عليهم.

كما طالبوا صرف الحوافز على الاساسي الحالي، ترحيل الاجازات الاعتيادي وبدل الراحة، واعادة العلاوة التشجيعية مرة اخرى التي تم إيقافها عامين، اقرار درجة كبير، وزيادة بدل الغذاء إلى 12 جنيها، وصرف بدل مخاطر للعاملين في التشغيل والصيانت 100% من الاساسي، اقرار أي علاوات تصدرها الحكومة وهى 10% غلاء معيشة و10% علاوة اجتماعية، في شهر يوليو لعام 2017 وذلك دون المساس بالعلاوة الدورية وعلاوة 2012.

من جانبه أكد الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالكهرباء، التواصل مع أعضاء بالبرلمان المصري، لتقديم طلب إحاطة لوزير الكهرباء، بشأن صرف العلاوة، كما تقدموا بمذكرة لرئيس الجمهورية، ولم يتم الرد عليهم، وأنهم سينتظرون حتى نهاية عيد الفطر وإن لم يتم الرد عليهم فسيرسلوا مذكرة أخرى، خاصة أن مطلبهم قانوني.

وتابع، بعد إعلان رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، ومستشار وزير الكهرباء، بأن صرف العلاوة الخاصة سيضر بالعاملين حيث سيمنعهم من حافز الأداء ونسبته 250% وحافز بدل الطبيعة سيقل الراتب 400 جنيه.

في وقت سابق، أكد النائب فايز أبو خضر، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه تقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لوزير الكهرباء، بشأن صرف العلاوة الـ10% للعاملين بشركة الكهرباء.

وأشار خضر، إلى أنه لا يحق لاي وزير وقف صرف العلاوة بعد موافقة مجلس النواب عليها وتصديق رئيس الجمهورية.

الجدير بالذكر، أن رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، جابر الدسوقي، قد أعلن مارس الماضي، أنه جاري إصدار منشور من القابضة لإقرر علاوة تشجيعية جديدة وزيادة بنسبة 10% على الراتب الشامل للعاملين، وأن الزيادة والعلاوة التشجيعية ستشمل جميع العاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة للكهرباء، وهم شركات النقل والتوزيع والإنتاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads