المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لقدمين أكثر نعومة وجمالاً

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 09:52 م
أحمد نصري
طباعة
يعد الجفاف والتشققات من المشكلات الشائعة التى يعانى منها الكثيرون بسبب المشى الكثير أو السير دون حذاء أو ارتداء الحذاء لوقت طويل، أو غيرها من المشكلات التى تضر القدمين.

وهى بمثابة إشارات تقول بوضوح أن قدميكِ الآن أصبحت بحاجة لبعض التدليل. لذا إذا كنتِ تعانين واحدة من هذه المشكلات أو أكثر يمكنك تجريب سكراب المايونيز والشوفان لعلاجها.

مكونات سكراب المايونيز والشوفان
ملعقتان من المايونيز
3 ملاعق دقيق الشوفان
ملعقة من العسل
ملعقتان من السكر
ملعقتان من الحمص المطحون

فوائد سكراب المايونيز والشوفان
حسب موقع “بولد سكاى” الهندى فإن هذا الاسكراب يجمع الكثير من المكونات والكثير من المميزات أيضًا، فالمايونيز يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين K الذى يحافظ على أنسجة الجلد صحية وقوية، كما يحتوى على فيتامين E الذى يضمن بقاء البشرة رطبة ونضرة لفترة طويلة. يحتوى المايونيز أيضًا على البروتينات الضرورية التى تساعد على تقليص مسام الجلد.

أما الشوفان فيمكن أن يساعد فى معالجة الكميات الإضافية من الزيوت على الجلد، كما يعمل كمقشر طبيعى ويساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة، ونظرًا لخصائصه المضادة للالتهاب فإنه يساعد على شفاء البشرة الجافة والتالفة.

يحتوى سكراب المايونيز والشوفان أيضًا على العسل، وهو الغنى بالخصائص المضادة للالتهابات التى يمكن أن تعالج أى عدوى تصيب الجلد، ويمنع حدوث الرائحة الكريهة للقدمين ويساعد على تقليل الالتهاب والحكة فى الجلد إن وجدت.

أما المكون الأخير وهو السكر، فهو مكون مثالى لإزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على علاج جفاف الجلد وتقشيره، ويساعد على شفاء الكعوب المتشققة بسهولة بفضل الدهون الأساسية به والبروتينات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads