المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزهريون وصوفيون يرحبون بـ"المسجد الجامع" ويؤكدون: سيحارب التطرف

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 10:49 م
منار سالم
طباعة
أعلنت وزارة الأوقاف عن تجربة جديدة تحت مسمى مدرسة المسجد الجامع تنطلق خلال العطلة الصيفية دروس تحفيظ القرآن الكريم، والدروس الدعوية حول القيم والأخلاق وترسيخ روح الانتماء للوطن للتلاميذ والطلاب من النشء والشباب في أكثر من ألف مسجد من المساجد الكبرى والجامعة على مستوى الجمهورية يوميا من العصر إلى المغرب.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح باب التسجيل للراغبين بالالتحاق في حفظ القرآن الكريم، وحضور الدروس الدينية عقب عطلة عيد الفطر المبارك، إثر تحديد المساجد التي ستقوم بهذه الأنشطة.

من جانبه أكد مصطفى زايد، المنسق العام لإئتلاف الطرق الصوفية، دعمه لهذا القرار وتلك التجربة، مطالبا وزارة الأوقاف بالتحقق جيدا من الإمام الذي سيتم اختياره لإلقاء الندوات أو تحفيظ القرآن، وشدد على أن لا يكون لهذا الامام أي انتماءات دينية أو سياسية، حتى لا تستغل الفكرة بشكل سئ من الجماعات المتطرفة أو من الاحزاب الدينية.

وطالب زايد، بضرورة متابعة الاوقاف الدائمة على هذا المشروع.

ورحب الشيخ سالم جمال الهنداوي، من علماء الأزهر، بالتجربة، مؤكدا أنه مشروع ممتاز إذا تم تنفيذه بحرفية وعلى أكمل وجه، وأن يكون الدعاة فيه على مستوى عال.

وتابع الهندوي لـ"المواطن"، التجربة ستعمل على تحصين الفكر ضد التطرف.

من جانبه قال الشيخ إبراهيم أبو العينين، إمام بوزارة الأوقاف، أن المشروع سيكون فيه جمهور كبير من الشباب، وسيشارك فيه الأئمة المتميزين لإلقاء الندوات والدروس حيث سيكون في اللقاء الواحد أكثر من إمام.

وفي وقت سابق اكد امام مسجد السيدة زينب، الشيخ احمد البهي، أن المسجد يرحب باي شئ يكون له دور في ثقافة النشئ، لافتا الى ان الازهريين مؤهلين لتقديم الصورة الصحيحة للدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads