المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللبن والشاي أجددهم.. 10 مشروبات تقيك من حر الصيف

الإثنين 03/يوليو/2017 - 04:08 م
مى مصطفى
طباعة
فصل الصيف نعاني فيه من درجات الحرارة العالية التي تؤثر بلا شك على بشرتنا وحرارة جسمنا وأيضًا مزاجنا العام، مما يسبب الخمول والكسل المصاحب، وفي ظل هذة الحرارة العالية التي تعاني منها هذا الصيف على وجه الخصوص فإننا سنحتاج دائمًا إلى مشروبات منعشة لكى تخفف من درجة حرارة الجسم وتقوم بترطيب بشرتنا من شدة هذا الحر.

لذلك يقدم لك "المواطن" بعض المشروبات للتغلب على الحر والعطش:

البطيخ
تعمل هذه الفاكهة الصيفية على ترطيب الجسم فى موجات الحر الشديدة، إذ إنها تحتوى على نسبة عالية من الماء، إضافة إلى بعض العناصر الضرورية للجسم، مثل الماغنسيوم والكالسيوم، والبوتاسيوم.

البرتقال
كذلك يحتوى البرتقال على فيتامين سى الذى يتسبب نقصه فى زيادة الجهد المبذول من الجسم، ومن ثم يزيد من كمية العرق التى يفرزها الجسم.

التين
كشفت الباحثون أن التين يتميز باحتوائه على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم، ويعمل على تعويض الجسم ما فقده من سوائل نتيجة عملية التعرق، إضافة إلى أن يمد الجسم بالطاقة.

المشمش
فالمشمش من الثمار الصيفية الجميلة التي تُقلّل الإحساس بالعطش، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه ونسبة قليلة من الأملاح، ويمكن إلى جانب تناول المشمش كفاكهة، تناول كمشروب.

العنب
أكل العنب في فصل الصيف يعطى الجسم الطاقة، لاحتوائه على نسبة جيدة من الماء والسكر الطبيعى، كما أن العنب يساهم فى تخفيض الكوليسترول ويُقلّل الإحساس بدرجة الحرارة ويمكن أيضًا أكله أو شربه كعصير.

الشمام
يحتوي عصير الشمام على نسبة كبيرة من الماء، فيمنح الشعور بالانتعاش كما أنه يقوّى جهاز المناعة ويزيد من مُعدّل وطبيعية بناء أنسجة الجسم.

الكيوي
الكيوى فاكهة طبيعية منعشة وقادرة على منع الإحساس بالعطش بسهولة فضلًا عن أنها تتمتع بقدرة كبيرة على تخفيف الإحساس بالحرارة وخاصة اذا شربت عصير بارد.

المانجو
المانجو مصدر رائع للبوتاسيوم، فيتحكم فى مستوى ضغط الدم، ومن ثمّ يُنظّم درجات الحرارة العالية إلى جانب أنه يحتوى على إنزيمات تحفز المناعة ضد السرطان.

الحليب
يعتبر الحليب من المشروبات التى ترطب الجسم، فبمجرد تناول كوب من الحليب خالى الدسم، تقل كمية العرق التى تخرج من الجسم.

الشاي
فقد أثبت الدراسات العلمية أن فوائد الشاي مماثلة لفوائد المياه في الحفاظ على مستوى الترطيب اللازم في الجسم لحماية الإنسان من الإصابة بالجفاف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads