المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. مستشار الديوان الملكي السعودي يكشف "المستور"

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 10:31 ص
عواطف الوصيف
طباعة
رفع المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الدراسات والشئون الإعلامية، سعود القحطاني، الستار عن معلومات جديدة، عن الدور القطري في زعزعة منظومة دول مجلس التعاون، ومحاولة العبث بالأمن الوطني السعودي، والتآمر مع الحوثيين في اليمن ضد قوات التحالف، التي كانت الدوحة عضوا فيها قبل طردها مؤخرًا.

وتعهد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل خليفة، بعدم تقديم الدعم لأي فئة كانت في اليمن، ممن تشكل خطرا على الدول المجاورة لليمن، بحسب وثيقة نشرتها شبكة CNN، لاتفاق الرياض الذي وقَّع عليه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل خليفة، في العام 2014، ولكنه لم يلتزم به.

وقالت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، في بيان مشترك، أمس الأول، إن الوثائق التي شملت اتفاق الرياض عام 2013، والاتفاق التكميلي عام 2014، أكدت أنه لا يدع مجالًا للشك على تهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها، وانتهاكها، ونكثها الكامل لما تعهدت به.

وقال "القحطاني"، في أول تصريح من نوعه لمسؤول سعودي، عن تورط قطر في التآمر على قوات التحالف في اليمن: "هل تظن أن سلطة قطر عند إعطاءها لإحداثيات قوات التحالف، باليمن، وتآمرها مع الحوثيين، ضد قواتنا سيمر مرور الكرام؟

وأوضح مستشار في الديوان الملكي، في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح أمس الثلاثاء، أن السلطة القطرية، لاتزال تمارس ما وصفه بـالاستذكاء السياسي، في تمويلها للمنشقين في دول الخليج، والعمل على تقسيم الدول العربية.

وتساءل "القحطاني": "هل تعتقد الدوحة أن دولة بحجم السعودية، تستطيع أن تخفي التمويل القطري للمنشقين، والتمويل الفاشل لخريف عربي، يتوهمونه في المملكة؟

وتساءل عبر هاشتاغ #انتهاكات_قطر_لاتفاق_الرياض، قام بنشره على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": هل تظن قطر، أنها ستتلاعب بأمننا الوطني، و نكتفي بالتفرج، وتنتهي المسألة بحبة خشم؟، هل تظن السلطة القطرية حقًا، أن تمويلهم لإرهاب العوامية، وقلب نظام الحكم في البحرين، سيمر دون عقاب؟

واستطرد مستشار في الديوان الملكي، قائلًا: "لو كانت قطر لا تعترف بأن تنظيم الإخوان المسلمين، هو تنظيم إرهابي، فلماذا وقعت على اتفاق الرياض؟، هل تعتقد سلطة قطر أنها ستعمل على انهيار الدول، ونشر الفتن، وإراقة الدماء، وتمويل الإرهاب دون رد وعقاب؟ 

وأوضح "القحطاني"، أن الدوحة جنست عسكريين بحرينيين لأهداف، وصفها بأنها لا تخفى على كل لبيب، في انتهاك واضح لاتفاق الرياض، الذي شدد على عدم تجنيس مواطني الدول إلا بموافقة دولهم، مبينًا أن قطر استضافت إماراتيين من تنظيم الإخوان المسلمين، واستخدمتهم للتحريض من خلال قناتي "الجزيرة، الحوار"، أمثال سعيد ناصر الطنيجي، أحمد الشيبة، محمد صقر الزعابي، حسن الدقي. 

وأكد في ختام كلمته، أن دولة بحجم وتاريخ مصر قد نفد صبرها، بسبب التلاعب القطري بأمنها القومي وسفك دماء أبنائها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads