المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجبير": ليس أمام قطر سوى التوقف عن تشجيع التطرف

الخميس 20/يوليو/2017 - 03:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
عقد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مؤتمرا صحفيا، في بروكسل، مع نظيره البلجيكي ديديه ريندرز؛ لمناقشة أخر المجريات والتطورات التي تتعلق بالقضية القطرية، وأزمة دول الخليج.

أكد "الجبير"، أن المملكة السعودية تبذل جهودا؛ لتعزيز سبل التعاون مع مختلف دول أوروبا، حيث أن الهدف واحد وهو مواجهة كل أشكال الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن أفضل طريقة لدحر الإرهاب، هو مواجهته، والوقوف أمام كل مصادر تمويله.

ونوه "الجبير"، إلى أن الأزمة بالنسبة لقطر، هو أنها تحث على الكراهية، والتطرف، وتحاول أن تنشرها عبر مختلف منصاتها الإعلامية، مؤكدا على أن هذا الأمر غير مقبول مطلقا، موضحا أن هذه الأزمة من الممكن أن تنتهي، في حال توقفت قطر عن تشجيع خطاب الكراهية، وإيواء المتهمين بالإرهاب.

وأشار "الجبير"، إلى أنه ينبغي على قطر، أن تلتزم بكافة المبادئ التي تتعلق بالاتفاق الدولي، الذي تم إبرامه خلال عامي 2013 و2014.

وتطرق وزير الخارجية السعودي، إلى ملف اليمن، حيث أكد أن بلاده، تبحث هذا الملف عن كثب وتدرس كافة السبل لإرسال كل المساعدات اليمنية التي يحتاجها الشعب اليمني.

وتطرق "الجبير"، لإيران، حيث أعتبر أن من أكبر الأزمات التي تعاني منها المنطقة، هي إيران، تلك الدولة التي تتعمد في الشأن الداخلي لمختلف الدول المجاورة لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads