المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب الله يكثف قصفه الصاروخي في عرسال

الجمعة 21/يوليو/2017 - 11:23 م
طباعة
كثف حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، من وتيرة القصف الصاروخي والمدفعي في جرود عرسال مستهدفًا مواقع تابعة لجبهة النصرة.

وسيطر الحزب مساء اليوم على وادي الدقيق ووادي الزعرور، الذي يضم 3 مواقع لجبهة النصرة، وهي: رعد واحد واثنان وثلاثة، جنوبي شرق عرسال، بالتوازي مع السيطرة على مواقع في جبل القنزح في جرود عرسال.

وشن حزب الله هجومًا كبيرًا باتجاه سهل الرهوة وعلى موقع ضهرة الهوة، كما شهدت جرود السلسلة الشرقية عمليات قصف متقطعة على الرهوة، حيث توجد عناصر تنظيم داعش المتحالفة مع النصرة.

واستهدف حزب الله بالصواريخ الموجهة آليتين لمسلحي النصرة على طريق فرعي جنوب وادي حميد في جرود عرسال، ما أدى إلى تدميرهما ومقتل من في داخلهما.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن سقوط أكثر من 20 قتيلًا في صفوف جبهة النصرة، إلى جانب عددًا من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفيات الميدانية في منطقتي وادي والعجرم.

وأضافت الوكالة أن النازحين السوريين من النساء والأطفال وكبار السن مستمرون بالخروج من المخيمات في مدينة الملاهي باتجاه بلدة عرسال، بإشراف الجيش اللبناني ومنظمات إنسانية دولية.

وكانت عناصر حزب الله اللبناني قد تمكنت من فرض سيطرتها بالكامل على سهل الرهوة في جرود عرسال، كما استهدفت مركزًا للنصرة بصاروخ موجه في منطقة ضهر الهوة.

ويذكر أن القصف جاء بعد معركة بدأت فجرًا واستمرت لعدة ساعات بالتزامن مع هجوم شنه حزب الله على محوري فليطا وجرود عرسال - الكسارات، حيث تمت السيطرة على مساحات واسعة من جرود السلسلة الشرقية في الأراضي السورية واللبنانية والتمركز في 8 مواقع استراتيجية وعسكرية كانت تشغلها النصرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads