المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيار الغد السوري: على الجميع الالتزام بالهدنة

الأحد 23/يوليو/2017 - 11:39 ص
فتحي المصري
طباعة
دعا تيار الغد السوري، جميع أطراف النزاع في الغوطة الشرقية بريف دمشق الشرقي، للالتزام باتفاق الهدنة الذي تم توقيعه في القاهرة، بحضور أطراف المعارضة السورية المسلحة المعتدلة ومسؤولين من كل من الحكومتين المصرية والروسية.

وقال تيار الغد، في بيان، اليوم الأحد، والذي يتخذ من القاهرة مقرا له، إنه بالتنسيق مع حكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة ووزارة الدفاع الروسية، وفي إطار المساعي من أجل حقن دماء السوريين وتحسين أوضاعهم الإنسانية، عمل أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري، على إنجاز وساطة من أجل تحقيق وقف إطلاق نار كامل في منطقة الغوطة الشرقية بين النظام والمعارضة في سوريا.

وتم التوقيع على الاتفاق في القاهرة بتاريخ 20 يوليو 2017، بعد مفاوضات استمرت ثلاثة أيام، بحضور أطراف المعارضة السورية المسلحة المعتدلة في الغوطة الشرقية، ومسؤولين من كل من الحكومتين المصرية والروسية.

ونص الاتفاق في أهم بنوده على توقف كامل للقتال، وإطلاق النار من جميع الأطراف، وعدم دخول أي قوات عسكرية تابعة للنظام السوري، أو قوات حليفة له إلى مناطق الغوطة الشرقية، وفتح معبر لدخول المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية، وتنقل المواطنين بشكل طبيعي، على أن تقوم الشرطة العسكرية الروسية بالتمركز في نقاط مراقبة على مداخل الغوطة الشرقية الرئيسية من أجل مراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار.

وقال التيار على لسان ناطقه الرسمي "منذر آقبيق" إنه يدعو جميع الأطراف الالتزام الكامل بهذه الاتفاق الذي من شأنه التخفيف من المآسي الإنسانية التي يعاني منها شعبنا منذ سنوات.

وقدم التيار جزيل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والأشقاء في الحكومة المصرية على رعايتهم الكريمة والبناءة للمفاوضات والاتفاق، وكذلك الأصدقاء في الحكومة الروسية ووزارة دفاعها على مشاركتهم المحورية والضامنة لهذا الاتفاق.

وتمنى تيار الغد، أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار في هذه المنطقة الحساسة من سوريا إحدى الخطوات التي يجب أن تتبعها خطوات أخرى؛ لتحقيق وقف القتال في كامل الأراضي السورية تمهيدًا لترسيخ السلام، وإنجاز الحل السياسي المنشود بحسب بيان جنيف، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads