المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إياد علاوي: نرفض الطائفية بين أطياف الشعب العراقي

الأحد 23/يوليو/2017 - 02:21 م
وكالات
طباعة

كذب رئيس ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي ما نسبته إليه مواقع الكترونية وصفها بـ "المشبوهة" قوله خلال لقائه وفدا من الكرد الفيليين "ان الفيليين هم أهل البلد، ونحن العرب دخلاء وجئنا لاحقا بعد الكرد والمسيحيين واليهود وبقية المكونات العراقية".

 

وذكر المكتب الإعلامي لعلاوي في بيان صحفي اليوم الأحد، "إن المواقع نسبت له كذبا أن "الشيعة والكرد استغلوا الفيليين لمصالح احزابهم ".

 

وأضاف:"أن مثل تلك الأكاذيب باتت أمرا مألوفا لدى بعض المخابرات الإقليمية والدولية، وأدواتها الرخيصة في استهداف القوى الوطنية ورموزها الأساسية وفي مقدمتهم علاوي، والذي لا يؤمن ولا يمكن أن يتعامل بهذه اللغة الطائفية المقيتة أو الانتقاص من أي من أطياف الشعب العراقي الأصيلة.

 

وأكد أن هذا الحديث لم يصدر عنه من قريب أو بعيد، كونه يتنافى مع ثوابته ومشروعه عن "دولة المواطنة" والذي يرتكز إلى سيادة القانون والعدل والمساواة بين جميع العراقيين.

 

وجدد تعاطفه مع أبناء الشعب العراقي من الفيليين وتفهمنا لمظلوميتهم مثلما نعمل على رفع الحيف عنهم وتمتعهم بكافة حقوق المواطنة، وفي ذات الوقت نؤكد احترامنا لأطياف الشعب الأخرى دونما تمييز.

 

وقال "علاوي"، إن التضليل لن ينطلي على العراقيين النجباء ولا يفت في عضد علاقتهم مع قواهم ورموزهم الوطنية، داعيا وسائل الإعلام المهنية إلى تحري الدقة والمصداقية في تناول وتداول مثل هذه الأكاذيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads