المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"للبنات".. تعلمي هذه المهارات قبل الالتحاق بالجامعة

الإثنين 24/يوليو/2017 - 05:37 م
ندى محمد
طباعة
تعتبر المرحلة الجامعية من أهم مراحل الدراسة والتي تتميز بالأنشطة المتنوعة والفرص الكثيرة التي تساعد على رسم معالم الشخصية.

يعتبر العمل الجماعي من أهم المهارات التي يجب على البنات تعلمها قبل الالتحاق بالجامعة؛ لأن الدراسة في الجامعة والنشاطات الطلابية بها تعتمد على الفريق الواحد في إنجاز المهام، والاندماج في الفريق يتطلب وعيًا وتفهمًا وتقبل الطرف الآخر.

وهي مهارة تحتاج إلى تعلم الطرق العلمية في حل المشكلات ومنع تفاقمها، وهي مهارة مهمة تحتاج لها الفتاة؛ لأن الحياة الجامعية عبارة عن مجتمع متكامل يحوي مختلف الشرائح الفكرية التي يتخللها نقاشات وحوارات لا تخلو من الخلافات والمشكلات التي ينبغي السيطرة عليها واستغلالها بإيجابية.

وتعد مهارة إدارة الوقت مهارة أساسية لا يمكن أن تستغني عنها الطالبات في الجامعة بسبب ضغط الدراسة وتعدد الأنشطة الطلابية وما إلى ذلك، ولإدارة الوقت مهارات وأسس علمية لتحقيق الهدف من إدارة الوقت.

من المهم للبنات التمتع بالقدرة على التنظيم والالتزام بالمواعيد حيث ستساعد هذه المهارة في التقدم العلمي وزيادة التحصيل العلمي.

القدرة على التواصل مع الزملاء والرؤساء وكل شخص تتعامل معه في الجامعة، وهي مهارة تخلق روابط مجتمعية جيدة، أهميتها تتحقق من خلال تبادل الخبرات وسهولة التواصل وإنجاز المهام المشتركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads