المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محور خدمي جديد بـ"الأسمرات" بتكلفة 82 مليون جنيه

الخميس 27/يوليو/2017 - 10:24 ص
خالد الغول
طباعة

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على اعتماد مشروع تخطيط المحور الخدمي الاستثماري الجديد بمنطقة الأسمرات بحي المقطم، بتكلفة قدرها 82 مليون جنيه، وهي المنطقة التي كانت تمثل حرمًا لخطوط الضغط العالي، وتم نقلها منها وإعادة تخطيط المنطقة.

 

وأشار المحافظ، أن المشروع والبالغ مساحته حوالي 26.5 فدان، يهدف إلى تقديم الخدمات لأهالي منطقة الأسمرات، والذين لن يقل عددهم عن 100 ألف نسمة، بعد انتهاء نقل سكان المناطق الخطرة العشوائية إليها، بالإضافة إلى خدمة السكان في المنطقة المقابلة لها في مساكن الزلزال، ومساكن صبحي حسين، والبالغ عددهم حوالي 200 ألف نسمة.

 

ولفت المحافظ، إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مجمع مدارس على مساحة 4 فدان، ومركز شباب بمساحة 11.5 فدان، إلى جانب إنشاء دار مسنين، ودار تأهيل إعاقة بمساحة 1.2 فدان، بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريب حرفي، ومنافذ بيع منتجات على مساحة 1.2 فدان، كما سيتم تخصيص مساحة 8.6 فدان لإقامة منطقة استثمارية "إداري، تجاري، بنوك".

 

كما وافق المجلس، على إقامة عدد من الخدمات بأرض النرش بحي منشأة ناصر، بتخصيص مساحة 3400 متر مربع، لصالح هيئة الأبنية التعليمية، لإنشاء مجمع مدارس، وتخصيص مساحة 1155م2، لإقامة نقطة شرطة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة 400 م2 لإنشاء نقطة إطفاء.

 

وأكد المحافظ، أن إقامة هذه المشروعات جاء تلبية لرغبة أهالي المنطقة في الحصول على هذه الخدمات، ومنعًا لتعدي الخارجين عن القانون على هذه الأراضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads