المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تتدخل بقوة على خط الأزمة القطرية.. رئيس لجنة الدفاع: الحل "عربي-عربي" و"حسنين": ستفشل

الخميس 27/يوليو/2017 - 06:45 م
شروق ايمن
طباعة
في ظل الخلافات بين دول التحالف الرباعي ودولة قطر، واستمرار رفض قطر لمطالب الدول الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين، والتي من أبرزها وقف دعمها ومساندتها للإرهاب، تدخلت الكثير من الدول لحل تلك الأزمة، وعلى رأسهم الكويت، ولكن دون جدوى ولم يحدث أي استجابة لمطالب التحالف الرباعي.

وفي سياق تلك الأزمة، أصدرت صحيفة "السياسة الكويتية" بيانًا اليوم، بأن الولايات المتحدة تدخلت في الأزمة القطرية لإيجاد حل ينهي التوتر في المنطقة، ويوقف التصعيد، وقد جاء من أبرز النقاط التي سيتم مناقشتها في الاتفاق المزمع عقده الأسبوع المقبل، إذا تمت الموافقة عليه من قِبل دول التحالف الرباعي، عودة القوات التركية الموجودة بالدوحة إلى بلدها، مغادرة الإخواني يوسف القرضاوي وجماعة حماس الدوحة، والامتناع عن مهاجمة قناة الجزيرة لدول الخليج ومصر.

رئيس دفاع النواب: ليس من الحكمة أن تتدخل قوى أجنبية في أزمة قطر

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إنه ليس من الحكمة، أن نوسع دائرة الخلاف بين مصر وقطر، بتدخل قوى أجنبية، سواء كانت دول أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد "عامر"، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أنه من الأفضل أن يتم احتواء الأمر في دائرة الدول العربية، مضيفًا أن القضية بسيطة، ولا يوجد بها مشكلة سوى مطالبة التحالف الرباعي قطر، بأن تكف عن تدعيم الإرهاب، والامتناع عن كونها قوى داعمة له، حيث أن ذلك يؤثر بالسلب على استقرار الدول العربية.

الكومي: لا مانع للمصالحة مع قطر بشرط الحفاظ على الأمن القومي

قال محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، إن الدولة المصرية تسعى دائمًا للدفاع عن أرضها، ولا مانع للمصالحة مع قطر بشرط أن تتوافق مع مصلحة الدولة والأمن القومي المصري، مؤكدًا على أن تلك الشروط أساسية في كل خطوة تتخذها مصر.

وأضاف "الكومي"، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أنه لا مانع من تدخل الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى في حل الأزمة القطرية، طالما ستأتي الحلول مُرضية للدولة المصرية، وتسعى لحماية أراضيها وأمنها القومي، فنحن مع كل هذه المحاولات لحل تلك القضية.

عضو "خارجية النواب": تدخل أمريكا سينتهي بالفشل

قال حسن عمر حسنين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ونائب عن دائرة الخانكة والخصوص والعبور بمحافظة القليوبية، إن أي تدخل من الدول الخارجية في الأزمة القطرية سواء كانت أمريكا أو دول أوروبا، سوف ينتهي بالفشل.

وأكد "حسنين"، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، على أن حل الأزمة القطرية يتوقف على استجابة قطر لمطالب التحالف الرباعي، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، والتي من أبرزها إيقاف تدعيم الإرهاب وتمويله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads