المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن ترد على قرار تقليص عدد البعثة الدبلوماسية الأمريكية بروسيا

الإثنين 31/يوليو/2017 - 11:31 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعربت واشنطن عن أسفها إزاء قرار السلطات الروسية، بتقليص عدد البعثة الدبلوماسية الأمريكية، في روسيا الاتحادية.

ونقلت وكالة "سوشيتد برس"، ما أشارت له وزارة الخارجية الأمريكية وهو بالنص: "هذا الإجراء غير مبرر ويبعث الأسف، نحن نقيم تأثير هذا التخفيض، وكيفية الإجابة عليه، وحتى الآن لا يوجد أي تعليق آخر بهذا الصدد".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نوه أمس الأحد، أثناء حوار له مع القناة الأولى الروسية أن التمثيل الدبلوماسي للولايات المتحدة في روسيا، سيتم خفضه بمقدار 755 شخص، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين، لن تشهد تحسنًا كبيرًا فيما يبدو، على الرغم من الجهود التي بذلتها موسكو في هذا الإطار.

وتابع الرئيس الروسي: "انتظرنا لبعض الوقت على أمل أن يتغير شيئًا للأفضل، لكن يبدو أن التغيير الذي نطمح إليه لكن يكون قريبًا، وأنا لا أتحدث عن كل الأسباب ذات الطابع السياسي داخل الولايات المتحدة نفسها، لكننا قررنا أن نظهر أننا لن نترك أي شيء دون إجابة".

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم 15 يونيو الجارِ، بأغلبية ساحقة على إجراء من شأنه توسيع العقوبات ضد روسيا، كما يحد من صلاحيات الرئيس الأمريكي على رفع هذه العقوبات.

وأمرت روسيا في نهاية الأسبوع الماضي، الولايات المتحدة بخفض عدد دبلوماسييها اعتبارا من الأول من سبتمبر، مشيرة إلى أنها ستضع يدها على مجمع دبلوماسي، ومستودع يستخدمهما الدبلوماسيون الأمريكيون، ردًا على العقوبات الأمريكية، كما حذرت الخارجية الروسية، أيضا الولايات المتحدة من أنها سترد بالمثل، إن قررت واشنطن طرد أي دبلوماسيين روس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads