المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "محافظتك مشهورة بي" هاشتاج يجتاح تويتر.. و"مغردون": "دمياط" بلد المشبك و"الإسماعيلية" بلد المانجا و"مطروح" بلد الرمل والكرم

الأحد 06/أغسطس/2017 - 09:22 م
سمر جمال
طباعة
تشتهر مصر بـ27 طابع مختلف، يضم في طياته العديد من العادات والتقاليد والأكلات بعدد محافظات مصر الـ27، فكل محافظة منهم تمتاز بأماكنها الساخرة وشعبها الذي تجمعه صفات محددة تقتصر عليه دون غيره، إلى جانب الأكلات المختلفة التي تمتاز بها كل محافظة كالإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط المعروفة بـ"رز الصيادية" والمأكولات البحرية المختلفة.

وفي حالة من المرح دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "محافظتك مشهورة بي"، ليجمع كل محافظات مصر ويتعرف العالم وباقي المجتمع المصري على عادات كل محافظة وأهم ما يميزها.

غرد أحد رواد تويتر التابع لمحافظة أسوان أن أكثر ما يميز محافظته الساحرة الفول السوداني والكركديه وانتشار صفة الرحمة بين مواطنيها.

بينما جاء أهم ما يميز محافظة مرسى مطروح البحر والرمل الذي يأتي إليه الناس من كل بقاع العالم، بالإضافة إلى الطيبة والكرم المتشعبين في أهلها.

واكتسحت دمياط التغريدات بالمشبك والحلويات الخاصة بها التي لا يمكن الاستغناء عنها، بالإضافة إلى انها من المحافظات الصناعية المعروفة بصناعة الموبيليات.

لتظهر محافظة الجيزة بالأهرامات وأبو الهول والآثار التاريخية المعروفة بها وسط محافظات مصر.

والإسماعيلية صاحبة اللون الأصفر يصفها أهلها بمحافظة المانجا التي لا يمكن تذوق فاكهة مثلها.

ولكن تشتهر المنصورة بطيبة أهلها وجمالها الخلاب خاصة مع حلول الظلام وسط أنوار شوارعها، بالإضافة إلى أنها معروفة بجمال المظهر لأهلها، حيث قال أحد رواد تويتر "أن المنصورة بلد المزز".

وتتربع المنيا المعروفة بـ"عروس الصعيد" على عرش محافظات الصعيد بامتلاكها أطول كورنيش على مستوى الجمهورية واكبر مركز تجاري، بالإضافة إلى أنها بلد اكبر الأدباء طه حسين.

لتأتي سوهاج بأغانيها ومواويلها الطويلة التي يعشقها المصريين.

وبالطبع يظهر مواطنين الفيوم ليظهروا جمال محافظتهم المعروفة ببلد الرحلات القصيرة بين وادي الريان ووادي الحيتان وبحيرة قارون، ليقوم أحد مواطنيها "الفيوم يعني السواقي والجمال والناس الطيبة والوطن".

ولا يمكن إغفال جمال سيناء المجيدة بالرغم من كل ما تتعرض له من أحداث ليشعر مواطنيها أنها خارج مصر، قائلًا "سيناء بلد الموت والكماين والحظر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads