المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إخواني سابق بالإمارات: التنظيم يتغلغل في المؤسسات التعليمية للتأثير على النشء

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 03:09 م
شريف صفوت
طباعة
كشف العضو السابق في تنظيم الإخوان عيسى خليفة السويدي، اليوم الجمعة، آلية العمل التي تنتهجها الجماعة الإرهابية في استقطاب نوعي للأشخاص.

وأشار "السويدي"، الذي يقضي عقوبة السجن في الإمارات، إلى الأسلوب الذي يعمل به التنظيم غير المرخص، لجمع الأموال والهبات، قائلًا أن التنظيم يعمد إلى التغلغل في المؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات، من أجل نشر أفكاره لمحاولة التأثير على النشء.

وأوضح عضو الإخوان، الذي تدرج حتى أصبح عضوًا في مجلس شورى التنظيم، أن عددًا لا بأس به من أعضاء التنظيم في قطر يعملون في مجال التعليم، سواء في وزارة التعليم أو المدارس.

وسلط "السويدي"، الضوء على الدعم الذي تقدمه قطر لأعضاء وقيادات التنظيم الفارين إليها من دول عدة، بينها الإمارات، حيث كُلف المدعو محمود الجيدة بجلب مبالغ من المال جمعت من الإمارات إلى قطر، لتقديمها لأعضاء التنظيم الهاربين.

وأضاف "السويدي": "في قطر تلقوا الدعم المادي والمعنوي، بما في ذلك الحصول على المرور الآمن إلى دول أخرى منها تركيا وبريطانيا".

وتابع: "قطر تحتضن كثيرًا من منظمات المجتمع المدني، أغلبها له ارتباط بمنظمات دولية، أهدافها تأهيل وتدريب الشباب على عمليات التغيير في دولهم، أعضاء الإخوان كانوا يحضرون هذه التدريبات للتعرف على كيفية إجراء ما يسمونه تغييرًا، لكنه في الحقيقة بلبلة وإثارة وعدم استقرار".

ومن جهة أخرى، نفى العضو السابق في التنظيم، الذي قضى في السجن 5 سنوات من أصل 10 هي مدة الحكم عليه، تعرضه لأي إساءة أو تعذيب داخل السجون الإماراتية، مؤكدًا أنه وزملاءه يتلقون طعامًا جيدًا ورعاية طبية مميزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads