المواطن

صحة ومرأة

5 أطعمة يحتاجها جسمك لعمل الريجيم

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 05:34 م
الرجيم
الرجيم
طباعة
ندى محمد
يعتمد كثير من متبّعي نظام إنقاص الوزن "ريجيم" مبدأ حساب السعرات، عندما يقل عدد السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم يبدأ في فقدان الوزن، أما خبراء التغذية فلهم رأي آخر.

يؤكّد خبراء التغذية أن عدد السعرات الحرارية ليس هو العامل الوحيد المهم في رحلة التخلص من الوزن الزائد، فهناك عامل آخر غاية في الأهمية يتمثل في أنواع الأطعمة التي نتناولها.

فهناك أنواع من الأطعمة على الرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية فيها، فهي أساسية في أي نظام غذائي لإنقاص الوزن، نتناول معكم أهمها في هذا المقال.

1. الأفوكادو:

تحتوي ثلث ثمرة الأفوكادو على 80 سعرًا حراريًا، وهو رقم كبير، لكنها أيضًا تحتوي على 20 نوعًا مختلفًًا من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى 3 جرامات من الألياف، وكميات كبيرة من البوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة -الدهون الصحية- التي يحتاجها الجسم مع الألياف ليشعر بالشبع مدة أطول.

تعرفي على الدهون الجيدة كبدائل صحية.

يوجد كثير من الطرق لدمج الأفوكادو في خطتكِ لإنقاص الوزن، وينصح بتناوله في الإفطار مع البيض المخفوق، وبذلك يحصل جسمكِ على وجبة متكاملة تحوي جميع العناصر، التي تبقيكِ نشيطة لساعات طويلة.

2. صفار البيض:

ينصح بعض الأطباء بتناول بياض البيض دون الصفار لإنقاص الوزن، وتقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وهذا من الأخطاء الشائعة على المدى الطويل.

فصفار البيضة يحتوي على مجموعة من أهم الفيتامينات، التي تساعد على تحسين عملية الأيض وصحة الغدة الدرقية، وكلها أمور مهمة لفقدان الوزن، وبالفعل هو غني بالسعرات الحرارية، ولكنها لن تضر جسمكِ ولن تساعد في زيادة وزنكِ.

3. منتجات الألبان كاملة الدسم:

يوصي جميع المدارس القديمة بتناول الحليب منزوع الدسم، إذا كنتِ من متبعي الحمية الغذائية، أما الأبحاث الحالية فتُظهر لنا معدلات سمنة أقل مع من يتناولون الألبان كاملة الدسم، هذه النتائج يُرجعها العلماء إلى عدة أسباب منها.

الدهون الموجودة في المنتجات المختلفة، كالزبادي والحليب والأجبان تعطي إحساسًا بالشبع لمدة أطول.

4. المكسرات:

جميع أنواع المكسرات مفيدة وضرورية عند البدء في خطة إنقاص الوزن، حفنة من المكسرات يوميًا تضمن لكِ الحصول على الدهون الصحية والبروتينات والألياف، التي تساعدكِ على البقاء في حالة الشبع لفترة طويلة.

وتساعد جسمكِ على النمو بشكل صحي، المهم هو تناول المكسرات في حالتها الطبيعية والابتعاد عن الأنواع المملحة، التي تحتوي على نكهات مختلفة.

متى يجب الامتناع عن تناول المكسرات؟

5. زيت الزيتون:

أخيرًا زيت الزيتون، الذي تحتوي ملعقة كبيرة منه على 120 سعرًا حراريًا، هو أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في الريجيم، يحتوي على أوميجا 3 وأوميجا 6 والأحماض الدهنية غير المشبعة، وهو البديل الأكثر صحة لزيوت الطهي المختلفة، فقليل من زيت الزيتون يساعد جسمكِ على التخلص من الوزن الزائد.

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن