المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث منتصف اليوم)

الأحد 20/أغسطس/2017 - 05:18 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم الأحد 20 أغسطس 2017.

الرئيس الصومالي يبحث عدد من الملفات مع السيسي.. اليوم

يصل القاهرة اليوم الأحد، الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو في زيارةٍ رسمية لمصر هي الأولى له منذ انتخابه للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتعزيز سبل تطوير ودعم العلاقات المصرية الصومالية من خلال تنشيط آليات العمل الثنائي المشترك بين البلدين، فضلًا عن بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميًا ودوليًا.

التعليم: إعفاء أبناء شهداء الجيش والشرطة من المصروفات المدرسية

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار رقم 282 بتاريخ 19 أغسطس 2017، بشأن الإعفاءات المقررة لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء؛ حرصًا من الوزارة على الاهتمام ورعاية أسر الشهداء.

ويتضمن القرار إعفاء الطلاب من أبناء شهداء القوات المسلحة بكافة المدارس الحكومية من الرسوم الدراسية، ومقابل الخدمات، ورسوم الاشتراك بالرحلات، والمجموعات المدرسية، كما يتم استثناؤهم من شرط التقيد بالمربع السكني للالتحاق بتلك المدارس، ويتم استثناؤهم أيضًا من شروط التحويل من التعليم الخاص للتعليم العام أي وقت من خلال العام الدراسي.

الأحد المقبل.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني، الأحد المقبل.

وأضاف "عبد الحكم"، أن الكنترولات تنتهي أول بأول من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مؤكدًا أن المواد التي اختبرها الطلاب تم الانتهاء من تصحيحها، مشيرًا إلى أن النتيجة ستكون جاهزة نهاية الأسبوع الجاري.

افتتاح معبر دولي بين عمان والعراق خلال أيام

أعلن رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن الدكتور، ماجد الساعدي أنه سيتم افتتاح معبر طريبيل الحدودي، بين عمان والعراق في بداية شهر سبتمبر المقبل، تحت رعاية رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي.

وكشف الساعدي عن اعتزام وزير الداخلية العراقي، زيارة "المعبر" خلال أيام وذلك لتفقده، وللوقوف على كافة التفاصيل الدقيقة قبيل افتتاحه بشكل رسمي، على أن تعقبها زيارة سيقوم بها وزير الدفاع العراقي، للتأكد من "سلامة الطريق الدولي وأمنه".

الأربعاء.. نتنياهو يلتقي الرئيس الروسي

أكد المتحدث باسم حكومة الاحتلال عوفير جندلمان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوف يلتقي الرئيس الروسي الأربعاء المقبل.

وأشار جندلمان في بيانٍ عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء اليوم السبت أن نتنياهو سوف يلتقي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء في مدينة سوتشي الواقعة على شاطئ البحر الأسود وسيبحث معه آخر التطورات الإقليمية.

ويذكر أن نتنياهو يلتقي منذ سنتين مع الرئيس بوتين كل عدة شهور من أجل بحث القضايا الثنائية والإقليمية ومن أجل منع الاحتكاكات بين سلاحي الجو الإسرائيلي والروسي في سوريا.

كوريا الشمالية تنتقد التعاون العسكري بين نظيرتها الجنوبية وأمريكا

وجهت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، انتقادًا لاذعًا للمناورات العسكرية المشتركة، التي يزمع الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي تنفيذها في شبه الجزيرة الكورية هذا الأسبوع.

واعتبرت "بيونج يانج"، أن هذه التدريبات تأتي في سياقٍ وصفته بـ"صب الزيت على النار"، إذ يجري تنفيذها في الوقت، الذي يتصاعد فيه التوتر إلى أعلى درجاته، في شبه الجزيرة الكورية.

الأربعاء.. ملتقى فن الفيديو الثاني في مكتبة الإسكندرية

تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، ملتقى فن الفيديو الثاني، الأربعاء المقبل، تحت عنوان "فن الفيديو هو هيباتيا + الكهرباء"، بمشاركة 8 فنانين من أنحاء العالم وفنانة مصرية، ويقدمون 10 أعمال فنية تستلهم فكرة المعرض.

قام باختيار موضوع هذا العام الفنان الفرنسي مارك ميرسييه، المدير الفني للملتقى؛ تكريمًا لعالمة الرياضيات والفلك والفيلسوفة "هيباتيا السكندرية"، التي لقيت حتفها على أيدي أعداء العلوم والفكر عام 415 م.

اليوم.. اتحاد الكرة يجتمع بأندية القسم الأول

يعقد اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، اجتماعًا مع رؤساء أندية القسم الأول، اليوم الأحد؛ لاستكمال المناقشات حول إجراءات إشهار رابطة الأندية المحترفة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد في الثامن من سبتمبر المقبل.

تخصيص 155 فدان لإقامة مشروعات خدمية في الداخلة

وافق اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، على تخصيص مساحة 100 فدان لإقامة المجمع التدريبي للنخالين لصالح مركز البحوث الزراعية.

وعلى جانب آخر، وافق الزملوط على تخصيص مساحة 55 فدان لصالح إدارة الصرف بقرية القلمون، بهدف توسعة بركة الراشدة، وذلك ضمن خطة موضوعة لتأمين البرك الكبيرة من خطر الانهيار واستغلالها لتشمل مشروعات زراعية وثروة سمكية وغابات شجرية.

الدولار يستقر على 17.83 كأعلى سعر لبيعه في تعاملات منتصف اليوم

استقرَّ سعرُ صرفِ الدولارْ في البنوكِ المصريةِ خلال تعاملاتِ، اليوم، ليسجلَ أقل سعرٍ لشرائه بنحوِ سبعة عشر جنيهًا وسبعينَ قرشًا، فيما سجلَ أعلى سعرٍ لبيعِه بنحوِ سبعة عشر جنيهًا وثلاثةٍ وثمانينَ قرشًا.

"الأرصاد": طقس حار على جميع الأنحاء والقاهرة تسجل 36 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى
القاهرة 27 36
الإسكندرية 23 31
مطروح 23 31
بورسعيد 26 32
دمياط 26 32
بلطيم 25 33
الإسماعيلية 26 36
السويس 27 37
العريش 23 33
نخل 21 37
طابا 23 37
الطور 27 37
مرسى علم 28 39
الغردقة 30 39
شرم الشيخ 31 39
رفح 22 32
كاترين 19 35
سيوة 24 38
المنيا 25 38
الفيوم 25 37
رأس سدر 28 36
أبوسمبل 29 41
وسط الدلتا 27 36
أسيوط 25 38
سوهاج 27 39
الأقصر 28 41
أسوان 30 42
شلاتين 28 39
حلايب 26 37
الوادى الجديد 28 40
قنا 29 40
نويبع 29 39
السلوم 21 30
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads