المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيات كرايسلر" و"ميرسك" يحدان من خسائر الأسهم الأوروبية

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 07:13 م
شريف صفوت
طباعة
واصلت الأسهم الأوروبية تراجعها، اليوم الإثنين، وسط مخاوف سياسية من آسيا، لكن مكاسب في فيات كرايسلر لصناعة السيارات وميرسك الدنماركية للشحن ساعدت في الحد من خسائر السوق.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5%، في حين فقد مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.7%.

وجاءت الخسائر عقب جلسة آسيوية هشة شهدت تخارج المستثمرين من الأصول عالية المخاطر مع بدء تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتأثرت البنوك الأوروبية سلبًا أكثر من غيرها بحالة العزوف عن المخاطرة ليهبط مؤشر القطاع 0.9% في خسائر تصدرها دويتشه بنك وسوسيتيه جنرال وبي إن بي باريبا وكريدي أجريكول.

وبخسائر اليوم، يصبح ستوكس 600 منخفضًا 6% عن ذروته في 20 شهرًا المسجلة منتصف شهر مايو الماضي، لكن عقد الصفقات ساهم في الحد من الخسائر.

فقد ارتفعت أسهم فيات كرايسلر 6.9% إلى أعلى مستوى في 19 عامًا بعد أن قالت جريت وول أنها مهتمة بشركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية مؤكدًة بذلك تقارير بأنها تريد شراء كل أو بعض من الشركة المالكة لعلامتي جيب ورام.

ورغم قول فيات أنها لم تتلق عرضًا، فقد ارتفعت أسهمها 16% في الأسبوع المنصرم منذ انطلاق الشائعات عن مشتر صيني قد يكون مهتما بالشركة.

وزاد سهم ميرسك 2.9% بعد أن اتفقت الشركة على بيع ميرسك أويل إلى شركة النفط الفرنسية العملاقة توتال مقابل 7.45 مليار دولار.

كما تقدم سهم توتال 0.3%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads