المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 10:47 م
أحمد مصطفى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية.

ففي البحيرة، تمكنت مباحث التموين من ضبط سيارة ملاكي محملة بـ375 كيلو من اللحم البقري غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ لتوزيعها على بعض المطاعم بالإسكندرية، وضبط اثنين من أصحاب محال الجزارة بمركز "حوش عيسى" وبحوزتهما 970 كيلو جرامًا من اللحوم البلدية غير صالحة للاستهلاك، وقيامهما بذبح الماشية المريضة وغير الصالحة خارج المجازر الحكومية وعرضها للبيع بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم ضبط تاجري عملة لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبحوزتهما كميات كبيرة من المبالغ الأجنبية.
وأسفرت الحملات المرورية بمختلف مدن المحافظة عن تحرير 2325 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم إجراء فحص المخدرات على 32 سائقا، وأثبتت النتائج إيجابية تعاطي 10 سائقين منهم للمواد المخدرة.

وفي المنيا، تمكنت الوحدات المحلية لمراكز أبوقرقاص ومطاي وديرمواس من إزالة 87 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري بهدف الحفاظ على رقعة الأراضي، وتنفيذ 14 قرار إزالة أدوار مخالفة وأعمدة وأسوار بلوك وغرف مسقوفة بالخشب ومخالفات لقرارات هندسية بحي جنوب المنيا.

وتم القبض على عاطل بحوزته بندقية آلية و10 طلقات نارية بدون ترخيص و75 لفافة من نبات البانجو المخدر ومبلغ مالي 4830 جنيها وهاتف محمول، كما تم ضبط تاجر سلاح وبحوزته 7 قطع سلاح بقصد الاتجار.

وتمكنت مديرية الأمن من ضبط 23 شخصًا بحوزتهم 23 قطعة سلاح بدون ترخيص، كما تم ضبط 14 قضية آداب، إضافة إلى ضبط 8 قضايا مخدرات منهم (6 اتجار، و2 تعاطي)، كما تم تنفيذ 1500 حكم قضائي.

وأسفرت جهود الحملات الأمنية عن ضبط 424 مخالفة مرافق، وضبط 57 قضية متنوعة، وتحرير 2259 مخالفة مرورية متنوعة، وتم توقيع الكشف الطبي على 7 سائقين وأسفرت النتائج عن إيجابية تعاطي 3 سائقين للمواد المخدرة أثناء القيادة.

وفي الإسماعيلية، تم القبض على 5 مسجلين خطر من مروجي المخدرات وبحوزتهم 35 لفافة من الهيروين المخدر، و6 لفائف من نبات البانجو، و14 قطعة من مخدر الحشيش، كما تم القبض على 8 مسجلين خطر بحوزتهم أسلحة بيضاء بدون ترخيص، ومسجل خطر بحوزته سلاح ناري بدون ترخيص، كما تم تحرير 812 مخالفة مرورية متنوعة من بينهم 606 مخالفات مرورية بالطرق السريعة.

وفي القليوبية، تم ضبط 3 مصانع غذائية بدون ترخيص واستخدام علامة تجارية غير مسجلة وتم التحفظ على المضبوطات. كما تمكنت الحملات الأمنية من القبض على عاطلين حاولا سرقة سيارة نقل حكومية من سائقها أثناء توقفه على الطريق الدائري بنزلة مسطرد بشبرا الخيمة لإصلاح عطل بها.

وأسفرت جهود مباحث التموين عن إغلاق شركة أدوية بمركز كفر شكر، حيث تم العثور على كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل داخل الشركة، وتم ضبط صاحب الشركة لإدارة الشركة بدون ترخيص من الجهات المختصة وعدم موافقة الاشتراطات الصحية والاتجار في الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة.

كما تمكنت مباحث المحافظة من القبض على عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين في شبين القناطر، حيث استولى منهم على مبلغ 200 ألف جنيه بحجة إحضار تأشيرات حج لهم، وتبين أنه هارب من 18 حكما قضائيا.

وفي الغربية، تمكنت الحملات الأمنية من ضبط 158 هاربا من حكم جنائي، و8 مسجلين خطر، وضبط هارب من مراقبة، و5 هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، إضافة إلى ضبط 24 قطعة سلاح أبيض و3 أسلحة نارية.

وأسفرت جهود الحملات بالمحافظة عن ضبط 22 قضية متنوعة، وتحرير 120 مخالفة مرافق عامة، إضافة إلى تحرير 1120 مخالفة مرورية متنوعة.

كما تمكنت الحملات الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 سيدات تخصصن في سرقة عملاء البنوك. وبإجراء التحريات بعد تعدد البلاغات، تبيّن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع "نسمة أ. م." (30 سنة)، و"سمر أ. ع." (27 سنة)، و"غادة ا. م." (24 سنة) حيث قمن بالاشتراك فيما بينهن وتخصصن في سرقة رواد البنوك بأسلوب المغافلة.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة الأولى وبحوزتها 1058 دولارا، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب وقائع النشل بالاشتراك مع المتهمتين الأخريين.

كما تمكنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من خلال حملات الإزالة للتعديات على الأراضي المخالفة وأملاك الدولة عن إزالة 203 حالات تعدٍ على الرقعة الزراعية بقرى ومدن مراكز المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads