المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون بين مديرية الصحة وجمعيات المجتمع المدني لتطوير الوحدات الصحية بسوهاج

الخميس 24/أغسطس/2017 - 11:14 ص
احمد صالح
طباعة

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة، وإحدى جمعيات المجتمع المدني؛ لتنمية وتطوير الوحدات الصحية بقريتي القرعان ونجع الطود بجرجا، وذلك في إطار خطة المحافظة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات.

 

وأوضح المحافظ، أنه وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه فقد قامت الجمعية الأهلية بتقديم مجموعة من الأجهزة والمستلزمات الطبية بالتعاون مع بنك القاهرة، وقد تمت عملية التبرع والفحص والاستلام بحضور الدكتورة رفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة ،ومدير الإدارة الصحية بجرجا ومدير الفرع الإقليمي للجمعية وممثل بنك القاهرة وفريق إشراف الإدارة الصحية بجرجا، وذلك بعد أن قام فريق الإشراف بالإدارة الصحية بجرجا بالمرور وحصر احتياجات وحدة القرعان الصحية ووحدة نجع الطود الصحية من المستلزمات والأجهزة الطبية، وإخطار الجمعية بتلك الاحتياجات.

 

وقالت الدكتورة رفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بسوهاج إن الجمعية تبرعت بجهازأ وتوكلاف رأسي وجهاز موجات فوق صوتية و4 أجهزة ضغط زئبقي و10 سماعات طبية و10 ماكينات تبكيت للتعقيم و4 موازين أطفال ديجيتال و2 ميزان بمقياس طول للكبار و10 موازين اتزان ثلاجة و10 ترمومتر ثلاجة وجهاز حشو ضوئي وجهاز خلط مملغم وجهاز اوتوكلاف وجهاز كاحت جير ومجموعة أخرى من المستلزمات الطبية.

 

وأضافت، أن المديرية قد وافقت أيضا على طلب من الجمعية لتمويل قافلات طبية إلى القريتين وجارى الآن التنسيق بين المديرية والجمعية لتفعيل تلك القوافل.

 

وأكد عبد المنعم، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في التعاون مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads