المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بدعم نتائج أعمال

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 11:09 م
شريف صفوت
طباعة
استهلت الأسهم الأوروبية شهر سبتمبر بأداء قوي، اليوم الجمعة، بعد خسائر استمرت ثلاثة أشهر، وذلك مع ارتفاع أسهم القطاع الصناعي وصدور تقرير من فيفندي عزز أسهم قطاع الإعلام.

غير أن هبوطًا قياسيًا في سهم إنديفيور للأدوية أثر سلبًا على مؤشر أسهم الشركات المتوسطة البريطاني.

وأغلق المؤشران ستوكس 600 الأوروبي وستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو على ارتفاع نسبته 0.6% لكل منهما، مع نزول اليورو أمام الدولار.

وزاد المؤشر داكس الألماني 0.7% والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1%، لكن هبوطًا يقارب 40% في سهم إنديفيور ضغط على المؤشر فايننشال تايمز 250 البريطاني الذي تراجع 0.1%.

وهوى سهم إنديفيور 36%، مسجلًا أكبر خسارة يومية على الإطلاق، بعدما قالت الشركة أنها ستطعن على قرار محكمة أمريكية بأن شركة صناعة العقاقير النوعية دكتور ريديز لم تنتهك براءات اختراعها بما قد يفتح الباب لمنافس لعقار علاج إدمان المواد الأفيونية سابوكسون فيلم الذي تنتجه الشركة.

وقفزت أسهم فولفو السويدية لصناعة السيارات 7.3%، مسجلًة أكبر مكاسبها اليومية في أكثر من أربعة أشهر بعد أن وضعت الشركة أهدافًا مالية جديدة.

وقادت نتائج الأعمال بعض التحركات الكبيرة، حيث صعد سهم مجموعة فيفندي الفرنسية للإعلام 5.2% بعد أن أكدت الشركة توقعاتها وأعلنت عن نمو أفضل من المتوقع لأرباح العام، وارتفع مؤشر قطاع الإعلام الأوروبي 0.9%.

وارتفع سهم إلياد الفرنسية للاتصالات 2.2% مع ارتفاع الأرباح 22% في النصف الأول من السنة بفضل استقطاب مشتركين جدد.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعًا 0.7%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads