المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على غرار "مسرح مصر".. البحرين تتهكم على الدوحة بـ "إهدي يا منار"

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 09:45 م
دعاء جمال
طباعة
لم نجد أقرب من التعليقات السخرية التي استخدمها بعض الفنانين الكوميديين المصريين من أبطال مسرح مصر، لاستخدامها كنوع من التهكم الذي قامت به البحرين اليوم الإثنين على الدوحة.

فبدلًا من أن يقول وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، كنوع من الرد على خطاب نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بالمقولة الساخرة "إهدي يا منار"، رد عليه قائلًا:" الله يهديكم".

خطاب قطر في جلسة مجلس حقوق الإنسان المهاجم للبحرين..

فنجد أن وزير الخارجية القطري قال خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، متحدثًا عن أزمة الدوحة: "إن بلاده ترفض ما اعتبره سياسة الإملاءات، التي تنتهجها السعودية ومصر والإمارات والبحرين، بحقها، وذلك عبر اشتراط الاستجابة إلى المطالب الـ 13، قبل الجلوس إلى مائدة التفاوض".

وأكد "آل ثاني" في الوقت ذاته استعداد بلاده للحوار مع الدول الأربع، قائلًا: "نريد بحث القضايا الخلافية والتوصل إلى حل يضمن موافقة جميع الأطراف".

الرد البحريني على تعليقات قطر المستفزة..

فمن جانبه، علق وزير الخارجية البحريني قائلًا: "إن لغته لا توحي بأي رغبة في حل الأزمة".

وكتب "آل خليفة" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لغة وزير خارجية قطر في جنيف لا توحي بأي رغبة في حل أزمة قطر، بل وبكل أسف، تعيد نفس الكلام الممل المكرر".

وأضاف: "الاستعطاف والتباكي واللطم لا يفيد بشيء، خصوصًا إن كان ليس له أساس، المطلوب موقف جدي من قطر فيه مواجهة مع النفس وإصلاحها قبل مواجهة الآخر".

وتابع الوزير البحريني: "نعم نريد حلًا جديًا ومضمونًا يلبي مطالبنا العادلة ولا يعود بنا بعد حين إلى الوراء، ولا نريد حل طاح الحطب والله يهديكم فالله يهدي من يشاء".

وتلخيصًا لما سلف ذكره، نجد أن الدوحة تتعمد بشكل أو بآخر استفزاز دول المقاطعة بشتى السبل سواء بتصريحات مستفزة أو بدعم الإرهاب والتي تزيد من تفاقم الأزمة مع دول المقاطعة الأربع وهم "مصر- السعودية- البحرين- الإمارات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads