المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل معسكر جمعية من أجل مصر بمشاركة 300 شاب من المحافظات

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 03:33 م
عبير محمد
طباعة
نظمت جمعية "من أجل مصر"، معسكر للشباب على مدار أربعة أيام، وذلك بمدينة العلمين نطاق محافظة مرسى مطروح، للتعرف على المشروعات التنموية المقامة على أرضها، وأبرزها مدينة العلمين الجديدة، والتي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الماضي، والذي انعقد بمحافظة الاسكندرية.

واستضاف فرع الجمعية بمدينة العلمين الشباب القادم من سبع محافظات، والذي وصل عددهم إلى 300 شاب في أعمار مختلفة، حيث تم تنظيم جولة ترفيهية سياحية لهم، تم خلالها زيارة إحدى مشروعات التنمية "مدينة العلمين الجديدة".

جاء ذلك بالإضافة إلى زيارة مقابر الكومنولث بالعلمين، وهي المقابر التي دفن فيها جنود الحلفاء والمحور منذ الحرب العالمية الثانية في العلمين بالساحل الشمالي، بالإضافة إلى متحف المدينة والذي يحكي تاريخ نضال اهلها.

ومن جانبهم، أعرب شباب الجمعية المشاركين في المعسكر، عن سعادتهم بالمشاركة في المعسكر الذي تضمن دورات تدريبية وتثقيفية، وذلك لما أضيف لهم من معلومات جديدة خلال المعسكر، مشيرين إلى أن ورش العمل كانت هادفة وتعمل على التنمية المجتمعية للشباب، خاصة أنها تناقش عقول كافة الأعمار والمراحل العمرية.

وفي سياق متصل، قال محمد البنا المدير التنفيذي لجمعية من أجل مصر على مستوى الجمهورية، أن المعسكر هدفه دمج الشباب في الحياة المجتمعية، بالإضافة إلى تعرفه على المشروعات التي تتم على أرض الوطن من أجل التنمية، وأيضًا للتصدي لأي أفكار سلبية تستهدف الشباب.

وأشار "البنا" إلى أن الجمعية حريصة على المشاركات الفعالة والبناءة في كل ما يخص الشباب والمجتمع المصري، مشيرًا إلى أنه لن يرتفع شأن الوطن إلا بتنمية قدرات النشء والشباب، مؤكدًا أن المعسكر لن يكون الأخير، ولكن هناك معسكرات أخرى سيتم إقامتها فى كافة محافظات الجمهورية، وذلك لتعريف الشباب على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة على أرض الواقع.

يذكر أن مدينة العلمين الجديدة، هي إحدى المدن الكبرى التي بدأ العمل بها خلال الفترة الماضية، ومساحتها تقترب من 50 ألف فدان، ولديها واجهة شاطئية مميزة جدًا، أكثر من 14 كم، في موقع متميز غير متكرر، وطول هذه الواجهة يعادل طول كورنيش الإسكندرية.

وهناك نحو 5 آلاف وحدة، كمرحلة أولى، وسيكون هناك إسكان متوسط وفاخر، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى للمدينة بمساحة 2 مليون م2، وتصل التكلفة الاستثمارية بها من 8 10 مليارات جنيه مبدئيًا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أن مدينة العلمين الجديدة، هي مدينة مليونية سياحية، وسيكون بها مقر حكم مختصر صيفى مثلما الحال في الإسكندرية في الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads