المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ربيع ياسين: هذه الخطة الأنسب لمواجهة الترجي.. وامتلاك نصف الملعب "ضرورة"

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 11:12 م
مصطفى جعفر
طباعة
أكد ربيع ياسين نجم الأهلي السابق، أن مباراة الإياب بين الأهلي والترجي صعبة للغاية، والفرص متساوية بين الفريقين، ويظل هناك دورًا هامًا للمدير الفني للأهلي، حسام البدرى، وكذلك لاعبي الفريق.

وقال ياسين لـ"المواطن"، إنه يتوجب على البدرى تحديد أي طريقة وأسلوب لعب، وعلى الفريق أن يفرض أسلوبه في اللعب منذ الدقيقة الأولى، والضغط عليهم طوال الوقت، بما يجبر الترجي على الدفاع وتحجيم قوة هجومه، مؤكدا أن الخصم يعانى من ضعف قوية وواضحة، وهى نقص اللياقة البدنية لديهم، وهذا اتضح في الدقيقة 60 من عمر المباراة الأولى.

وشدد على أن تغييرات البدرى ستلعب دورًا فارقًا في المباراة خلال سير مجرياتها، ويجب عليه السعي لامتلاك نصف الملعب، لأنه سيكون مفتاح الفوز بنسبة كبيرة.

وعن الخطة الأمثل قال ربيع إن طريقة "4- 3- 3"، على أن يكون هناك كثافة في نصف الملعب بـ5 لاعبين، منهم 3 دفندر و2 أجنحة، على أن تكون هناك ثنائيات تعمل من العمق ،وتتحول إلى "4-1-4-1" في الدفاع، وفى الهجوم ""4-2-3-1".

وعن التشكيل الأمثل، قال "إكرامى، معلول، ربيعة، سمير، فتحى، وأمامهم عاشور والسولية والسعيد، ومؤمن زكريا ووليد سليمان كجناحين، وأمامهم أجايى".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads