المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة لتجنب إصابة طفلك بنزلات البرد

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 09:47 م
داليا محمد
طباعة

 تنتشر نزلات البرد المصحوبة بالسعال هذه الأيام، خصوصاً مع الاضطرابات المناخية التي تصاحب التغير في فصول السنة. وعادة ما تتسبب أعراض نزلات البرد في إفساد اليوم للشخص المصاب الذي يعاني من انسداد في مجرى التنفس المصحوب بالسعال في بعض الأحيان، وعند دخول المدارس وتقلبات الطقس، يتعرض أطفالنا للإصابة بنزلات البرد الشديدة، وعند سؤال الدكتور مجدي بدران استشاري أمراض المناعة وحساسية الصدر، أكد أن تقلبات الطقس هي العنصر الأساسي في أمراض البرد.

 ويقدم بدران، بعض النصائح الهامة لحماية الطفل من الإصابة بأمراض ونزلات البرد، ومنها:

1- من المتعارف عليه أن نزلات البرد يصاب بها الأطفال نتيجة لخلل وضعف في الجهاز المناعي، ولذا على ولي الأمر الاهتمام بتقوية هذا الجهاز، عن طريق إعطاء الطفل التغذية الجيدة والمثالية، عن طريق الإكثار في الخضروات والفواكه.

2- الاهتمام بإعطاء الطفل الفيتامينات الخاصة بكل مرحلة عمرية، فهذا يساعد الطفل بتقوية جهازه المناعي والحد من الإصابة بنزلات البرد.

3- التهوية في المنزل والعربية وفي أي مكان تذهبون إليه، يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد.

4- تدريب طفلك علي غسل اليدين قبل وبعد الأكل، وبعد اللعب، وقبل النوم وبعد دخول الحمام، فهذا يقلل من انتقال الميكروبات والجراثيم له.

5- في حالة تدخين الأب أو الأم داخل المنزل، عليهم تجنب ذلك والتدخين في "البلكونة"، وعدم تعرض الطفل لشم هذا الدخان لتجنب إصابة بنزلات البرد وحساسية الصدر.

6- احرسي على عدم تواجد طفلك مع أشخاص مصابون بنزلات البرد.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads