المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر يستعرض جهوده في مواجهة "الزيادة السكانية" بالبرلمان

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 02:17 م
ندى قطب
طباعة
اختارت مشيخة الأزهر الشريف، الدكتور سعيد عامر أمين عام الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، ممثلاً عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، في جلسة الحوار المجتمعي التي أقامها مجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور عبدالهادى القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان.

وتحدث الدكتور سعيد عامر، أمين عام الدعوة بمجمع البحوث، ممثلاً عن شيخ الأزهر، عن جهود الأزهر الشريف في حل مشكلة الزيادة السكانية، وتوعية المجتمع المصري بها، مؤكدًا أن هناك عدة حقائق عن الزيادة السكانية، تتمثل في أن الأديان السماوية جاءت رحمة وسعادة للبشرية، ولغرس المعاني الفاضلة في نفوس الناس جميعا، وأن الكلام في الأمور الدينية يجب أن يكون مبنيا على الفهم الصحيح والعلم الصحيح.

وقال "عامر" خلال جلسة الحوار، ممثلاً عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أن الخلاف في بعض الأمور التي تقبل الاجتهاد ما دام القصد الوصول إلى الحق، ونعلم جميعًا أن الأولاد أحد زينة الحياة الدنيا، ولكن فى نفس الوقت أمانة في يد الآباء عليهم أن يرعوها حق رعايتهم من إخلاص في إحسان تربيتهم.

ونبه "عامر"، على أن الكون الذي نعيش فيه أقامه الله على نظام بديع محكم، ونحن نعيش في عصر لا تتنافس فيه الأمم بكثرة تناسلها أو أراضيها ولكن بالابتكار العلمي.

وأضاف ممثل الأزهر الشريف، أن المشكلة السكانية أصبحت من أخطر القضايا المعقدة، خاصة وأنها تلتهم كل جهود التنمية وتعوق تقدم البلاد، ومن أجل ذلك يجب أن تتضافر كل الجهود بهدف الحد من الزيادة الرهيبة فى أعداد السكان، وحتى تنجح هذه الخطة على كل مواطن يعيش على أرض هذه الدولة، وأن تنظيم الأسرة من مصلحته كفرد ويصب فى مصلحة المجتمع بشكل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads