المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النجم الساحلي "بوابة" الأهلي لـ3 ألقاب أفريقية و"عقدة" في بطولتين

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 09:18 م
مصطفى جعفر
طباعة
هل تعلم أن فريق نادي النجم الساحلي التونسي، كان بوابة عبور النادي الأهلي لحصد 3 ألقاب أفريقية سابقة، بعد مواجهته سواء في أحد الأدوار المتقدمة أو في المباراة النهائية، كما كان "عقدة" في بطولتين.

ونستعرض في التقرير التالي الـ3 ألقاب أفريقية للأهلي عبر بوابة النجم، وبطولتين فقدهما من خلاله أيضا:

"وش السعد" في 3 ألقاب:

- أول هذه الألقاب التي حازه الأهلي عبر بوابة النجم، كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005، بعد أن تعادلا سلبيا فى سوسة، وفاز الأحمر 3-0 بالقاهرة، ليتوج باللقب.

- ثانيها، كانت في مباراة السوبر الأفريقي 2007، التي أقيمت بأثيوبيا، وانتهت بالتعادل السلبي وحسمها الأهلي بركلات الترجيح، ويتوج باللقب.

- ثالثها، كانت في دور المجموعات بالكونفدرالية 2014، وانتهت مباراة الذهاب بسوسة بالتعادل 1-1، ثم تعادلا سلبيا في الإياب بمصر، وتُوج الأحمر في هذا العام باللقب.

"عقدة" في بطولتين:
- أولها، كانت في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2007، وكانت في النهائي، بعد أن تعادلا سلبيا بالذهاب في سوسة، ثم فاز النجم على الأهلي إيابا في القاهرة، بنتيجة 3-1، ليتوج الفريق التونسي باللقب.

- ثانيها، كانت في دور المجموعات بالكونفدرالية 2015، إذ انتهت مباراة الذهاب في مصر بفوز الأهلي بهدف نظيف، بينما فاز النجم بالعودة في سوسة بنفس النتيجة، ولم يتمكن وقتها الأحمر من الاحتفاظ باللقب في هذا العام الذي حققه بالموسم السابق له.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads