المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤسس "مش هنشحن": شركات الاتصالات وضعت المواطنين فى مرمى النيران

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 12:17 م
وائل الطوخى
طباعة
أعلن أحمد عبد النبى مؤسس حملة ثورة الانترنت، على تدشين مبادرة جديدة بعنوان "مش هنشحن" لمقاطعة شركات المحمول بعد خفض قيمة كروت دون مراعاة لحالة ارتفاع الأسعار التى يعاني منها فئات المواطنين.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات كشف مساء الخميس الماضي عن خفض قيمة الكروت شحن المحمول بنسبة تصل لنحو 36% بعد دراسة طلبات شركات الاتصالات لمدة تبلغ نحو شهر لرفع أسعارها بسبب انخفاض إيراداتها بعد تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016 والارتفاع المتكرر فى أسعار الوقود والكهرباء.

وأكد عبد النبى فى تصريحاته للـ"المواطن" أن المبادرة تأتى فى إطار الاعتراض على القرارات الأخيرة للشركات وتنظيم الاتصالات والوزارة معًا التى توحى بعدم دراستها جيدًا قبل تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الشركات وضعت المواطن فى مرمى النيران جشعًا فى زيادة أرباحها.

ولفت عبد النبى أن المبادرة تستهدف ضم الملايين من مختلف فئات المواطنين على مستوى جميع المحافظات لتشكيل تكتل ضخم فى الضغط على الشركات وتنظيم الاتصالات للتراجع عن قرارهم من خلال الامتناع نهائيًا عن عملية الشحن بأى وسيلة لإثبات تضرر المواطن منها فعليًا.

وقال عبد النبى أن المبادرة تعتمد على عمل الهواتف بوضع "الطيران فى الفترة من (6-12) مساءً يوميًا.

وطالب عبد النبى المستخدمين بعدم السلبية فى مواجهة ذلك القرار لكى تتوقف الشركات عن استغلالهم والاستمرار فى عملية سرقتهم على حد وصفه منذ بدء عملها بالسوق المصرية.

وأشار عبد النبى أن المبادرة مفتوحة الوقت غير محددة بفترة للتوقف حتى التراجع عن تلك القرارات، موضحا أن المبادرة نجحت فى أيامها الأولى فى جذب قطاعات كبيرة من شرائح المتضررين من القرار والتى تمثل غالبية الشعب إن لم تكن كله على السواء.

وأضاف عبد النبي، أن وزير الاتصالات قد غض البصر تمامًا عن خدمة المواطن ومراعاة الظروف السيئة التى يمر بها بسبب ارتفاع الأسعار المتكرر خلال الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads