المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 44 عامًا.. "أحرونوت" تزيل الستار عن تخبطات القيادة العسكرية الإسرائيلية بذكرى أكتوبر

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 01:19 م
دعاء جمال
طباعة
أزالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الستار عن الأسرار التي تكمن في جعبة تل أبيب وتخبط في القيادة العسكرية أثناء حرب أكتوبر 1973.

وقامت الصحيفة الإسرائيلية برصد أخطر التصريحات التي صدرت من القيادة العسكرية خلال تلك الحرب تحت عنوان "أسرار يوم كيبور" - يوم كيبور والذي يعني يوم الغفران والذي يشير إلى حرب 1973.

وخلال التقرير الذي نشرته الصحيفة، يأتي اليوم الأول للحرب والتي تستبعد فيه رئيسة الوزراء الإسرائيلية، جولدا مائير، أن يكون هناك حرب، مشيرة إلى أنه إذا فكر الرئيس الراحل أنور السادات في شن الحرب فإنه سيهزم.

أما اليوم الثاني، فكتبت الصحيفة الإسرائيلية إنه وبعد يوم من القتال شعرت مائير وكأن شهر مضى، وعلى الرغم من ذلك ذهب الجنرال الإسرائيلي السابق إسحق رابين وأكد أن كل شئ على ما يرام بسيناء.

وفي اليوم الثالث، تساءلت جولدا مائير عن الوضع بالقناة وما إذا كان الوضع تحسن أم ساء أكثر، وكانت الصورة مهزوزة بالقيادة الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية إنه وبعد مرور 37 عام تم الكشف عن اجتماع سري بين مائير وديان والذي يفيد بأن وزير الدفاع سيتخلى عن الجرحى الإسرائيلين إذا لم يتمكن من إخلاء البؤر الاستيطانية بعد اليوم الأول من الحرب والذي وصفه بـ "الصعب".

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads