المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البشير يتوجه بالشكر للملك سلمان

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 03:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
هاتف الرئيس السوداني عمر البشير، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، وشكره على دعمه وجهوده، التي أثمرت عن صدور قرار من الإدارة الأمريكية برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

من جانبه، هنأ الملك سلمان الرئيس البشير برفع العقوبات، متمنياً "أن يسهم هذا القرار في تنمية واستقرار جمهورية السودان الشقيقة"، وفقاً للوكالة الرسمية السعودية.

وكانت الإدارة الأمريكية قررت، قبل أيام، رفع غالبية العقوبات الاقتصادية والتجارية المفروضة على جمهورية السودان، منذ أكثر من 20 عاماً؛ غير أنها أبقت إدراج السودان على قائمتها للدول الراعية للإرهاب في العالم.

ونقلت المصادر الإعلامية عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، قولها، إن "القرار جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراج مع السودان".

ونوهت إلى أن هذه أن الخطوة جاءت إقراراً بـم وصفه ب"التصرفات الإيجابية المتواصلة" للسودان، غير أنها شددت على ضرورة تحقيق مزيد من التقدم.

وفرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على حكومة السودان للمرة الأولى في عام 1997، عندما استضاف السودان هاربين مطلوبين، من بينهم زعيم تنظيم "القاعدة" المصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية، أسامة بن لادن.

وعادت الإدارة الأمريكية وفرضت حزمة أخرى من العقوبات على الحكومة السودانية في عام 2006، رداً على عمليات الجيش السوداني ضد من تصفهم الحكومة بـ "المتمردين" في إقليم دارفور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads