المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ولد بـ"الزمان" وأصبح "معدي الناس".. أهم محطات الهضبة في عيد ميلاده الـ56

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 03:20 م
اية محمد
طباعة
هو واحد من أشهر نجوم الوطن العربي والأكثر جماهيرية بين المطربين، ظل الهضبة راسخ ومتمسك بقوة أعماله وحبه لجمهوره.

واعتمد عمرو دياب على الموهبة والذكاء والجاذبية ليستطيع أن يبرز كأحد أساطير الغناء العربي، صنع لنفسه أسلوبًا خاصًا مميزًا به حاول ليصبح "معدي الناس".

1- ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، عام 1961 في محافظة بورسعيد، ليكمل أمس عامه الـ 56، فكانت المرة الأولى التى غنى فيها في سن السادسة، عندما غنى النشيد المصري "بلادي بلادي" في الإذاعة المحلية، مما دفع محافظ بورسعيد وقتها إلى أهداه قيثارة لجمال صوته.

2- تخصص في الموسيقى العربية وحصل على البكالوريوس من أكاديمية الفنون عام 1983، كما تخرج من المعهد العالي للموسيقى 1986.

3- صنع عمرو دياب مشوارًا فنيًا كبيرًا، بدأه منذ أن سجل أولى أغانيه "الزمان" عام 1983، وبدأ في طرح ألبوماته واحدً تلو الآخر، كما سجل أول ألبوماته في نفس العام، بعد ذلك قدم ألبومات "غني من قلبك، هلا هلا، خالصين، ميال، شوقنا، حبيبي، أيامنا، ياعمرنا، ويلوموني، نور العين، راجعين، تملى معاك، علم قلبي، كمل كلامك، وياه، بناديك تعالى، الليلة، شفت الأيام، أحلى وأحلى ومعدي الناس"،حتى وصل إلى العالمية وحصد العديد من الجوائز العالمية.

4- قدم عمرو دياب للسينما 4 أفلام منها ظهوره كضيف شرف في فيلم "السجينتان" مع إلهام شاهين عام 1988، وفيلم "العفاريت"، الأبرز في حياته السينمائية مع مديحة كامل عام 1990، وفيلم "ضحك ولعب وجد وحب" مع الفنان عمر الشريف ويسرا عام 1993 و"أيس كريم في جليم" في 1992.

5- حصد أكثر من جائزة أبرزها دخوله موسوعة جينيس، من أقوى 100 شخصية عربية، جائزة ثالث أحسن مطرب في العالم، جائزة الشرف للموسيقى العالمية، أفضل في شمال أفريقيا، جائزة البيج ابل ميوزك اورد.. وغيرهم.

6- تزوج مرتين الأولى من الفنانة شيرين رضا وأنجب منها طفلة ثم انفضلا، والثانية من السعودية "زينة محمد عاشور" وأنجب منها ثلاثة أبناء، وشهدت الفترة الأخيرة الكثير من الأحاديث حول وجود علاقة عاطفية بينه وبين الفنانة دينا الشربيني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads