المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تواجة جبهة جديدة

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 09:30 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت سويسرا، اليوم الخميس، عن قرارات جديدة، ستؤدي إلى فتح جبهات جديدة أمام كوريا الشمالية، حيث عملت على فرض عقوبات ضدها، وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي 2371 و 2375، وهو ما تم توضيحه في بيان الحكومة الذي نشر على الموقع الرسمي التابع لها.

وبحسب ما ذكر في البيان فإن هذه العقوبات تضم، فرض حظر على إصدار تصاريح العمل لمواطني جمهورية كوريا الشمالية، دون المس بالتصاريح التي صدرت قبل 11سبتمبر الماضي. ومنع إنشاء مشاريع مشتركة مع كوريا الشمالية، والعمل على تصفية التعاون المماثل القائم قبل 9 يناير القادم.

وتمنع العقوبات المعاملات المالية مع كوريا الشمالية، باستثناء المعاملات المتعلقة بدعم عمل البعثات الدبلوماسية والأغراض الإنسانية، وبالإضافة إلى ذلك، يحظر شراء واستيراد ونقل البضائع من جمهورية كوريا الشمالية، والمنسوجات، والأسماك، والمأكولات البحرية، وتم فرض قيود على واردات النفط حيث لا يسمح بأكثر من 2 مليون برميل سنويا، كما لا يسمح لسفن كورية الشمالية من الآن فصاعدا إعادة تحميل البضائع، كما يمنع تسهيل مثل هذه العمليات.

يذكر، أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 11سبتمبر قرارا بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، يحد من قدراتها فيما يتعلق بتصدير واستيراد السلع، بما في ذلك مشتقات النفط والنفط الخام، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت بيونج يانج يوم 3سبتمبر عن تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية، والتي أضحت تجربتها النووية السادسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads