المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر .. عطر سام يغزو مصر والأسواق العربية

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 11:29 ص
أحمد يونس
طباعة
حذر اتحاد الصيادلة العرب، المواطنين من انتشار نوع من أنواع العطور القاتل يسمى "ريلاكس (Relaxe)"، في الأسواق بعدد من الدول العربية ودول الخليج.

وقال الدكتور على إبراهيم الأمين العام للاتحاد عبر تدوينة له على حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن العطر القاتل الذي ظهر في أكثر من قطر عربي من المحيط إلى الخليج، قيل أنه ظهر في المغرب والجزائر مرورا بليبيا ومصر والسودان، ومعظم دول المشرق العربي حتى لبنان وسوريا والعراق وعدد من الدول الأخرى.

وأشار "الأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب"، إلى أن بعض السلطات في الدول العربية حذرت مواطنيها وفي البعض الأخر حذرت الصحافة والإعلام،لافتا إلى أن هذا العطر القاتل بعد استعماله بيومين أو ثلاثة أيام يتعرض مستعمله الى الموت المفاجئ، متسائلا حول صناعه وترويجه، وكيفية وقف ذلك.

وبدأت التحذيرات من هذا العطر، بعد إعلان وزارة الدفاع الجزائرية، عن اكتشافها انتشار العطر القاتل في عدد من الدول العربية، إذ أكدت أن التحاليل الكيماوية، التي أجريت على العطر، أثبتت أنه سام، وأن أعراضه لا تظهر مباشرة بعد استعماله، وله مفعول متأخر قد يمتد من 3 إلى 4 أيام، بعد رشه على جسم الإنسان بحيث يؤدي إلى الوفاة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads