المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلماني محمد فؤاد لوزير التنمية المحلية: "أين دورك لدعم اللامركزية"

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 12:30 م
محمد محمود
طباعة
أنتقد النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، تصريحات الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الأخيرة التي أدلي بها علي هامش مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة أمس الاثنين والتي قال فيها "إنه يصعب إجراء إنتخابات المجالس المحلية في الفترة الحالية حتي وإن صدر قانون الإدارة المحلية الآن"، وبرر وزير التنمية المحلية هذة التصريحات بأن مصر غير جاهزة للامركزية.

وأعتبر "فؤاد" فى بيان له أن هذه التصريحات تدل علي تنظير غير مقبول حيث أنه يمتلك الوقت الكافي لدعم اللامركزية وتأهيل وتدريب الكوادر والإستعداد التام لإجراء إنتخابات المجالس المحلية، مضيفا أن قرار إجراء الانتخابات من عدمه ليس من اختصاصات وزير التنمية المحلية.

وأكد النائب أنه ينبغي علي الدكتور هشام الشريف التركيز علي مهام وظيفته والعمل علي حل الكثير من الأزمات التي تتعلق بوزارته كمشكلة القمامة، ومياه الشرب والصرف الصحي والصرف الصحي الصناعي، وغيرها من المشكلات التي تتفاقم يوما بعد الآخر، ولا يوجد تحرك حقيقي من قبل وزارة التنمية المحلية لدراسة هذه الأزمات و وضع الحلول النهائية لها.

ووجه "فؤاد" رسالة إلى الوزير قائلا إنه :"إذا كانت هذه التصريحات رغبة منك في أن تمد من أجل وزارتك فهذا لن يجدي نفعا، ولكن عليك بعمل تغيير ملموس علي أرض الواقع يشعر به المواطنون في جميع محافظات الجمهورية".

وطالب "فؤاد" وزير التنمية المحلية بالقدوم الي المجلس لشرح المقصود من هذه التصريحات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads