المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتهم بتنفيذ هجوم منهاتن يدلي باعترافات خطيرة للنيابة الفيدرالية

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 02:00 ص
طباعة
أعلنت النيابة العامة الفيدرالية في مانهاتن، توجيه تهمة الإرهاب إلى الأوزبكي سيف الله سايبوف (29 عاما) الذي أصيب برصاص الشرطة إثر دهسه حشدا من المارة في نيويورك في هجوم استلهمه من تنظيم داعش وأوقع ثمانية قتلى و12 جريحا، مشيرة إلى أنه قال للمحققين إنه "راض عن ما فعله".

وقالت النيابة العامة الفيدرالية في مانهاتن في بيان إنه "سيعقد مؤتمر صحفي في الساعة 17,45 (21,45 ت غ) للغعلان عن توجيه الاتهام إليه بالإرهاب"، مشيرة إلى أن التهم التي ستوجه إلى الموقوف هي دعم تنظيم إرهابي أجنبي وارتكاب أعمال عنف وتدمير سيارات. ولم توضح النيابة العامة في بيانها ما إذا كانت ستكتفي بهذه التهم أم ستوجه لاحقا تهما إضافية إلى سايبوف، سواء أمام القضاء الفدرالي أو المحلي.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن سايبوف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه إنه استلهم هجومه من أشرطة فيديو نشرها تنظيم داعش وبدأ التخطيط له "قبل حوالى عام".

وأضاف القرار الاتهامي أن المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من أجل أن يوقع "أكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 أكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار أن يكون الهجوم في 31 أكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون "واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

وقال أيضا أنه هو المسؤول عن الكتابات باللغة العربية التي عثر عليها المحققون قرب الشاحنة والتي تشير إلى تنظيم داعش. كذلك فإن المتهم سُأل خلال التحقيق معه ما إذا كان بإمكانه أن يرفع في غرفته في المستشفى علم تنظيم داعش، مؤكدا أنه "راض عن ما فعله"، بحسب اللائحة الاتهامية. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads