المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاج واعد لخفض إصابات الدماغ لدى الأطفال حديثي الولادة

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 11:00 ص
آية محمد
طباعة


توصل باحثون أمريكيون إلى العلاج الواعد لمنع ومعالجة إصابات المخ لدى الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من نقص في الأكسجين، وهي مضاعفة خطيرة، حيث يحظر خلالها تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ.

وتؤثر إصابات المخ الناجمة عن الحرمان من الأكسجين على حياة المريض والتي تتراوح حدتها ما بين خفيفة، وتشمل صعوبات في التعلم، وشديدة وتشمل عدم القدرة على التنفس والمشي والحديث والرؤية.

ويمكن أن تحدث هذه المضاعفات أثناء الولادة بسبب معاناة الحامل من مشكلات في المشيمة أو معاناة الجنين من الخلل الجينى الذي يسبب صعوبات عند الولادة، ونزيف للجنين تحتاج الأم معه لنقل دم.

وقد عكف الباحثون في دراستهم على تقييم النظام الصحي الوطني للأطفال بين حديثي الولادة المعرضين لنقص الأكسجين.. وقد أعطيت النماذج التجريبية العلاج بالتبريد القياسي "انخفاض حرارة الجسم العلاجى" ، بالاشتراك مع نظام مثبط لإنزيم تنظيمى من موت الخلايا المبرمج "موت الخلايا" والذي يكثف تأثير نقص الأوكسجين.

هذه الدراسة هي الأولى من نوعها لاختبار فوائد هذا الإنزيم في الحد من الضرر العصبي الناجم عن نقص الأكسجين في الدماغ"نقص التروية".

وقال الدكتور"بانا جيوتيس راتيمينوس"، أستاذ المخ والأعصاب في جامعة "نيويورك": "إن نقص الأوكسجين يقوم بتنشيط أنزيم "كيناز"، ولكن تبين أن انخفاض حرارة الجسم يقلل من تنشط هذا الإنزيم ومن ثم تضاعف فرص حدوث تلف وأضرار في المخ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads