المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتصاد

انفراد..خطاب رسمي لرفض فودافون اتفاقيات الترابط مع "الحكومية"

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 11:39 ص
رئيس فودافون
رئيس فودافون
طباعة
محمد السعدني
حصلت "بوابة المواطن" على خطاب رسمي مرسل من الشركة المصرية للاتصالات المشغل الرابع للمحمول ، موجه الى شركة فودافون مصر ، يبين تلكؤ الاخيرة في ابرام اتفاقية ترابط محلي "اي سعر دقيقة المحمول بين المصرية و فودافون".

و رفض أيمن عصام المستشار القانوني السابق ل أورانج مصر و الحالي ل فودافون مصر الرد للتعقيب.

المعروف ان أسعار الترابط بين شركات المحمول تحددها اتفاقيات تجارية بين الشركات يتم ابرامها و اعلام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بها ،حيث تقوم كل شركة بالسداد لشريكتها عن سعر كل دقيقة يقوم بها العميل من شركة الى أخرى.

و ذكر الخطاب الممهور بتوقيع أحمد البحيري رئيس الشركة المصرية للاتصالات و المملوكة للدولة بنسبة 80% ، مخاطبا ستيفانو جستاوت الرئيس التنفيذي ل فودافون مصر بتاريخ 16 اغسطس الماضي، ان العرض التجاري الذي تقدمت به المصرية للاتصالات تم رفضه من جانب ممثل شركة فودافون و تمسكت فودافون باسعار وصفها البحيري ب "الأخرى" و قال انها –بحسب الخطاب- لا تحقق المصلحة المشتركة للشركتين و تحد من القدرات التنافسية للشركة المصرية للاتصالات في سوق المحمول .

و طالب البحيري –كما جاء في الخطاب- فودافون بضرورة اعادة النظر في العرض المقدم من المصرية للاتصالات .

يذكر ان الشركة المصرية للاتصالات شريكة ل فودافون مصر بنسبة 45% ، و تسعى فودافون جاهدة لممارسة ضغوط دبلوماسية –بحسب مصادر رفضت الكشف عن هويتها- لتخارج المصرية للاتصالات من الشركة الانجليزية ، خاصة بعد دخول المصرية للاتصالات لسوق المحمول كمشغل رابع للمحمول مع دخول خدمات الجيل الرابع لمصر .

و كان رئيس فودافون قد تحدث لوفد صحفي في ايطاليا الشهر الماضي عن وعود تلقتها من وزير الاتصالات الحالي ياسر القاضي بتخارج المصرية من فودافون فور دخول الأولى سوق المحمول ، لكن الوزير رد على هذه التسريبات و نفاها نفيا قاطعا في تصريحات صحفية اعقبت التصريحات.
و انفردت "بوابة المواطن" أمس، بخطاب المصرية للاتصالات المرسل الى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على موافقته على طرح الخدمات "التجوال المحلي و خدمات الجيل الرابع  في الموعد المقرر 15 سبتمبر الماضي، لكن هذا التاريخ وافق يوم اجازة رسمية "الجمعة" حيث اضطرت الشركة لتأجيل الاطلاق الى 17 سبتمبر.

و حاولت "بوابة المواطن" الاتصال ب مصطفى عبد الواحد القائم باعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ،دون رد .
كما حاولت "بوابة المواطن" الاتصال ب احمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، لكنه رفض الرد على الاستفسارات.
المعروف ان المصرية للاتصالات حصلت على ترددات افتراضية لتشغيل خدمة الصوت عبر المحمول ،الامر الذي يلزمها بابرام اتفاقيات ما يعرف ب"التجوال المحلي" مع شركات المحمول الثلاث، حيث وقعت الشركة مؤخرا اتفاقية تجوال محلي مع شبكة اتصالات الاماراتية فقط.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن